تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية 2024
تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية 2024

تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية

وفقًا لقانون الأجانب والحماية الدولية، يجوز منح الأجانب الذين سيحضرون دورة تعلم اللغة التركية في تركيا تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية  وبناءً على ذلك، يحق لهؤلاء الأشخاص الإقامة بشكل قانوني في تركيا لمدة عام واحد.

İçindekiler

ما هو تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية؟

تصريح الاقامة لغرض تعلم اللغة التركية هو نوع من تصريح الإقامة الذي يعطى للأجانب الذين سيحضرون دورة تعليم اللغة التركية في تركيا ويمنحون الحق في الإقامة القانونية في تركيا أثناء التعليم

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح اقامة لتعلم اللغة التركية؟

بموجب اللائحة التنفيذية لقانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، يمكن للأجانب المسجلين لدى المؤسسة المرخص لها بتقديم دورات تعلم اللغة التركية التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لغرض تعلم اللغة التركية. إذا كانت مدة الدورة أقل من سنة واحدة، فلا يمكن أن تتجاوز مدة تصريح الإقامة مدة الدورة. ويجب أن تحصل المؤسسة التي تقدم دورة اللغة التركية على إذن من وزارة التربية التركية. تلتزم المؤسسة التي تقدم الدورة بإبلاغ مديرية الولاية عن بداية الدورة وحالة الحضور للأجنبي الذي قام بالتسجيل لغرض تعلم اللغة التركية

 

تم رفض تصريح الإقامة السياحية الخاص بي. كنت بحاجة إلى تصريح اقامة بغرض تعلم اللغة التركية

هل يمكنني التقديم؟

منذ عام 2020، بدأ رفض تصاريح الاقامة السياحية بشكل عام من قبل إدارة الهجرة. وهذا الوضع يخلق مشكلة للأجانب الذين يعيشون في تركيا. ولهذا السبب، يقيم العديد من الأشخاص بشكل غير قانوني في تركيا ولا يعرفون ماذا يفعلون. تصريح الإقامة بغرض تعلم اللغة التركية هو نوع بديل من تصريح الإقامة الذي يمنح الأشخاص في هذه الحالة الحق في الإقامة بشكل قانوني في تركيا. 

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح اقامة لتعلم اللغة التركية؟

لتقديم طلب للحصول على تصريح اقامة لتعلم اللغة التركية، يجب أن تكون الدورة التي ستتدرب فيها دورة معتمدة من وزارة التربية الوطنية. يمكنك الحصول على تأشيرة التعليم عن طريق التقدم إلى القنصلية التركية مع شهادة القبول التي ستحصل عليها من هذه الدورة. يمكنك الدخول إلى تركيا بهذه التأشيرة والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة خلال مدة التأشيرة

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تصريح الإقامة لتعلم اللغة التركية؟

1- نموذج طلب تصريح الإقامة،

2- التأمين الصحي،

3- وثيقة تسجيل دورة اللغة التركية،

4- إذا كان مقدم الطلب سيبقى في المنزل خلال هذه الفترة، فيجب توقيع عقد الإيجار بحضور كاتب عدل، وإذا كان مقدم الطلب سيقيم في فندق، فيجب تقديم معلومات الحجز ذات الصلة،

5- ان يكون جواز السفر الحالي صالح لمدة سنة على الأقل،

6- 4 صور شخصية بيومترية خلفية بيضاء.

7- رسوم تصريح الإقامة

أين وكيف يتم التقدم بطلب للحصول على تصريح الاقامة لغرض تعلم اللغة التركية؟

يتم تقديم طلب الحصول على تصريح الإقامة لتعلم اللغة التركية على موقع https://e-ikamet.goc.gov.tr/. وعليه، يتم ملء النماذج الموجودة على الموقع بالمعلومات الموجودة في المستندات أعلاه. بعد ذلك سيتم إرسال رسالة لك من قبل النظام وإعلامك بتاريخ ووقت الموعد.

يتم إعداد نسخة مطبوعة من نموذج الإقامة الذي قمت بملئه في نظام طلب الإقامة الإلكتروني وتوقيعه، ويجب تسليم ملفك مع المستندات المذكورة أعلاه إلى إدارة الهجرة في يوم الموعد.

طلب تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية. هل يمكنني القيام بذلك من خلال محامي؟

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة من خلال المحامي الخاص بك.  ومن خلال التوكيل الخاص الصادر وفقًا لذلك، يمكن لمحاميك التقدم نيابةً عنك إلى إدارة الهجرة، وإعداد المستندات اللازمة وإعداد نموذج الطلب. ولكن، من المهم لتتم الموافقة على طلبك، وأن تحضر شخصيًا مقابلة الإقامة التي ستجرى بعد تقديم الطلب.

كم من الوقت يستغرق التقدم بطلب للحصول على تصريح اقامة لتعلم اللغة التركية؟

يتم الانتهاء من طلبات تصريح الاقامة بعد عملية المقابلة والتقييم. يتم اتخاذ قرار تصريح الإقامة بشكل فردي لكل أجنبي. بشكل عام، تكون فترة تقييم الطلب 90 يومًا. إذا استغرقت عملية التقييم أكثر من 90 يومًا، يتم إبلاغ مقدم الطلب.

لكم سنة يتم منح تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية؟

يمكن منح تصريح الاقامة الصادر بغرض تعلم اللغة التركية مرتين كحد أقصى للأجنبي الذي يقوم بالتسجيل لدى المؤسسة المصرح لها بتقديم دورات تعلم اللغة التركية. إذا كانت مدة الدورة أقل من سنة واحدة، فلا يمكن أن تتجاوز مدة تصريح الإقامة مدة الدورة.

تمديد تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية

أين ومتى يتم التقديم يتم تقديم طلب تمديد تصريح الإقامة إلى https://e-ikamet.goc.gov.tr/ ويجب تقديم طلبات تمديد تصريح الإقامة في غضون 60 يومًا قبل انتهاء تصريح الإقامة، وعلى أي حال، قبل انتهاء تصريح الإقامة. 

بعد التقدم بطلب للحصول على تمديد، يتم تقديم المستندات اللازمة شخصيًا إلى إدارة الهجرة بالولاية في تاريخ ووقت الموعد المحدد من قبل النظام. المستندات المطلوبة هي مستندات توضح استمرار شروط تصريح الإقامة لأغراض التعلم وهي نفس المستندات المطلوبة لإصدار تصريح الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا إضافة تصريح الإقامة الحالي لأغراض التعلم إلى المستندات المطلوبة

ما هي أسباب رفض تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية؟

وفقاً لقانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458 واللائحة التنفيذية لهذا القانون، سيتم رفض طلب تصريح الإقامة في الحالات التالية:

عدم توفر الشروط اللازمة للحصول على تصريح الإقامة ، وجود قرار ترحيل ضد مقدم الطلب، وجود قرار بمنع مقدم الطلب من دخول تركيا، ان يعتبر مقدم الطلب خطرا على الصحة العامة لوجود مرض التقديم بعد انتهاء مدة التأشيرة.

Bu yazımız da ilginizi çekebilir;  دعوى تعويض خسارة قيمة المركبة

 

تم رفض طلب تصريح إقامتي لتعلم اللغة التركية. ما هي حقوقي القانونية؟

يمكنك البقاء بشكل قانوني في تركيا حتى يتم إخطارك كتابيًا برفض تصريح الإقامة الخاص بك لتعلم اللغة التركية على عنوان إقامتك.  إن تلقي الرسائل على هاتفك هو لإعلامك فقط. وعند رفض طلب تصريح الإقامة، إذا كان الأجنبي لديه مدة تأشيرة، فيجب عليه الخروج من تركيا خلال 10 أيام من انتهاء هذه المدة. إذا لم يكن لدى الأجنبي تأشيرة صالحة، فيجب عليه مغادرة تركيا خلال 10 أيام من تاريخ إبلاغه بقرار الرفض. إذا لم يغادر الأجانب البلاد خلال فترة العشرة أيام هذه، فسيتم اتخاذ قرار الترحيل لهؤلاء الأشخاص

دعوى الاعتراض والإلغاء ضد قرار رفض تصريح الاقامة بغرض تعلم اللغة التركية

يمكنك رفع دعوى إلغاء ضد قرار الرفض في المحكمة الإدارية خلال 60 يومًا بعد إخطارك بقرار رفض تصريح الإقامة. ومع ذلك، ومن الخطأ الشائع من يظن أن مجرد تقديم طلب الإلغاء سيمنحك الحق في الإقامة بشكل قانوني في تركيا، فمن أجل الحصول على الحق القانوني في الإقامة في تركيا خلال فترة القضية، يجب طلب قرار وقف التنفيذ من المحكمة عند رفع دعوى الإلغاء. وإذا كان قرار رفض طلب تصريح الإقامة يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه للشخص، يجوز للمحكمة إصدار أمر بوقف التنفيذ. بمجرد اتخاذ قرار الأمر القضائي، يمكنك الحصول على حق الإقامة القانونية في تركيا طول فترة القضية. 

تم رفض طلب تصريح اقامتي لتعلم اللغة التركية هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح الاقامة مرة أخرى؟

وفقًا لقانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6448، لا يمكن للشخص الذي تم رفض طلب تصريح إقامته التقدم بطلب للحصول على نفس نوع تصريح الإقامة لمدة 6 أشهر. ومع ذلك، يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لنوع إقامة مختلف أو لسبب مختلف، حتى لو كان نفس نوع الإقامة، دون الانتظار لمدة 6 أشهر

الأسئلة الشائعة 

هل من الممكن السفر إلى الخارج أثناء عملية تقييم طلب تصريح الاقامة؟

ومن الممكن الخروج والدخول ، على أن تعود خلال 15 يوما في كل مرة.

هل المستندات الواردة من الحكومة الإلكترونية مقبولة في طلبات الحصول على تصريح الاقامة؟

سيتم قبول المستندات التي تحتوي على عبارة “قابلة للاستخدام في المؤسسات الرسمية” والتي يتم الحصول عليها عبر الحكومة الإلكترونية.e devlet 

ما هو عدد الأيام المسموح بها لإضافة المستندات الناقصة في طلبات الاقامة؟

قد تمنح الإدارة ما يصل إلى 30 يومًا لاستكمال المستندات المفقودة. إذا لم تقم بإكمال المستندات المفقودة خلال الوقت المحدد، فستتم إزالة طلبك من العملية.

هل يمكنني التقدم بطلب تمديد للتحول إلى نوع تصريح اقامة مختلف؟

يجوز للأجانب طلب تصريح إقامة مناسب لغرض الإقامة الجديد إذا انتهت صلاحية أساس منح تصريح الإقامة أو ظهر سبب مختلف. فيجب أن يتم ذلك كطلب نقل.

هل يمكنني التقديم على الاقامة بجواز سفر منتهي الصلاحية؟

يتعين على الأجانب الذين سيتقدمون للحصول على تصريح اقامة أن يكون لديهم جواز سفر أو وثيقة بديلة لجواز السفر تكون صالحة لمدة ستين يومًا أطول من فترة تصريح الإقامة التي يطلبونها. ولذلك، لا يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بجواز سفر منتهي الصلاحية.

ما هو مقدار المال الذي أحتاجه في البنك للحصول على تصريح الاقامة؟

بالنسبة لتصاريح الاقامة القصيرة الأجل وتصاريح إقامة الطلاب، يكفي إعلان الأجنبي ما لم تطلب الإدارة المعلومات والمستندات. للحصول على تصريح الإقامة العائلية، يجب أن يكون للكفيل دخل لا يقل عن ثلث الحد الأدنى للأجور لكل فرد من أفراد الأسرة، على ألا يقل المبلغ الإجمالي عن الحد الأدنى للأجور. وللحصول على تصريح إقامة طويل الأجل، يجب أن يكون لديك دخل كافٍ ومنتظم. عند تحديد الدخل الكافي والمنتظم، قد يكون من المقبول أن يكون لديك دخل يساوي الحد الأدنى للأجور الشهرية، أو أن يكون لديك عقار يدر الدخل، أو أن يكون لديك أموال في حسابك البنكي تكفي العيش في بلدنا .

كم من الوقت يستغرق الانتهاء من طلبات تصريح الاقامة؟

يتم الانتهاء منه خلال 90 يومًا على أبعد تقدير بعد معالجة الطلب. وتبدأ مدة التسعين يوما من تاريخ تسليم المعلومات والمستندات كاملة إلى الجهة المختصة. وفي حالة تمديد الفترة سيتم إبلاغ الأجنبي.

ما المدة التي يجب أن يكون عليها جواز سفري عند طلب تصريح اقامتي؟

يجب أن يكون لديك جواز سفر أو وثيقة سفر بديلة لجواز السفر صالحة لمدة 60 يومًا على الأقل أطول من الفترة المطلوبة.

ستنتهي فترة تأشيرتي/اقامتي قبل تاريخ موعدي، هل هناك أي مشكلة؟

يُسمح للأجانب الذين تنتهي صلاحية تأشيرتهم وتصريح إقامتهم قبل تاريخ الموعد بالبقاء في بلدنا حتى تاريخ الموعد مع استمارة الطلب

تم رفض طلب تصريح اقامتي، ما الإجراء الذي يجب علي اتباعه؟ هل يمكنني التقديم مرة أخرى؟

يتم إخطار الأجنبي أو ممثله القانوني أو محاميه برفض طلب تصريح الإقامة أو عدم تمديده أو إلغائه. ويتضمن الإخطار أيضًا كيف يمكن للأجنبي أن يمارس بشكل فعال حقوقه في الاعتراض على القرار وحقوقه والتزاماته القانونية الأخرى في هذه العملية. بالإضافة إلى ذلك، إذا تم رفض طلب تصريح الإقامة، فلا يمكن تقديم طلب لنفس الإقامة خلال 6 أشهر. إذا استمرت الفترة القانونية الخاصة بك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة مختلفة.

أين يجب أن أدفع الرسوم ورسوم التوثيق لطلب تصريح الاقامة؟

من خلال تقديم رقم طلبك إلى مكاتب الضرائب التي تقوم بتحصيل الضرائب المؤقتة أو مكاتب النقد التابعة لوزارة الخزانة والمالية أو البنوك التي أبرمت وزارة المالية اتفاقيات معها (بنك زراعات، بنك وقف، بنك هالك) باستخدام نقاط البيع الالكترونيه عن طريق بطاقة  الائتمان ويمكن دفع رسوم تصريح الإقامة ورسوم الوثيقة من خلال نظام الإقامة الإلكترونية ويمكنك الدفع عن طريق التقارير.الرموز المستخدمة للمدفوعات التي تتم في البنوك هي كما يلي: رمز رسوم البطاقة: 9207، رسوم التأشيرة: 9234، رسوم رسوم الإقامة: 9233. 

لقد تقدمت بطلب للحصول على تصريح اقامة، من أي تاريخ يبدأ؟

يبدأ تصريح الإقامة من تاريخ انتهاء التأشيرة أو فترة الإعفاء من التأشيرة، أو من تاريخ تقديم الطلب، إذا طلب ذلك. يبدأ تصريح الإقامة الممتد من تاريخ انتهاء التصريح السابق.

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح الاقامة من خلال الأفراد أو الشركات؟

لا تتم متابعة الشؤون والمعاملات المتعلقة بالأجانب إلا من خلال المحامين الذين لديهم توكيل رسمي. ولا يمكن إجراء المعاملات من خلال الأفراد والشركات بخلاف ذلك.

هل يمكن لشخص آخر التقدم بطلب للحصول على تصريح اقامة نيابة عن أجنبي؟

من الضروري أن يتم تقديم طلبات تصريح الإقامة شخصيًا من قبل الأجنبي. ويمكن أيضًا تقديم هذه الطلبات من خلال الممثل القانوني للأجنبي أو المحامي الذي لديه توكيل رسمي.

أين يمكنني معرفة مبلغ رسوم تصريح الاقامة ورسوم المستندات؟

عندما يكمل الأجانب طلباتهم على نظام الإقامة الإلكترونية، يتم احتساب مبلغ الرسوم التي يجب عليهم دفعها. يمكنك أيضًا التحقق من خلال نموذج الطلب.

متى يجب أن أدفع رسوم تصريح الاقامة ورسوم البطاقة؟

بالنسبة لطلبات تصريح الإقامة الأول وطلبات الانتقال وطلبات التمديد، يجب دفع الرسوم ورسوم البطاقة قبل تاريخ الموعد.

لقد سافرت إلى الخارج وأنا أمتلك تصريح اقامة، هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح اقامة من الخارج؟

لا يتم قبول طلبات تصريح الإقامة من الخارج . سيتمكن الأجانب الذين انتهت صلاحية تصريح إقامتهم أثناء إقامتهم في الخارج من التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إلكترونيًا بعد دخولهم إلى بلدنا وفقًا لنظام التأشيرات بين البلدين

متى يجب تقديم طلب لتمديد تصريح الاقامة الحالي؟

يتم تقديم طلبات التمديد خلال 60 يومًا قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة، وفي جميع الأحوال قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة.

هل من الضروري الإخطار في حالة إجراء تغيير في جواز السفر؟

يجب على الأجانب الذين يغيرون جوازات سفرهم إخطار مديرية إدارة الهجرة بالولاية خلال 20 يوم عمل.

هل هناك أي مخالفات إذا لم أتمكن من الذهاب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة في يوم موعدي؟

لن تتم معالجة طلبك. إذا استمرت الفترة القانونية الخاصة بك، يمكنك حضور موعدك عن طريق تحديد موعد جديد. إذا انتهت الفترة القانونية الخاصة بك وقمت بتقديم طلبك الأول، فسيتم اتخاذ إجراء ضدك بسبب انتهاك التأشيرة، وإذا تقدمت بطلب للتمديد، فسيتم اتخاذ إجراء ضدك بسبب انتهاك تصريح الإقامة

لقد انتهت فترة التأشيرة الخاصة بي، في كم يومًا يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح اقامة؟

سيتم تقييم الطلبات المقدمة عبر الإنترنت في غضون 10 أيام بعد انتهاء فترة الإعفاء من التأشيرة.

لم أكن في عنواني عندما وصلت وثيقة الاقامة، أين يمكنني الحصول على الوثيقة؟

إذا تعذر العثور عليك في العنوان وتعذر تسليم المستند، يتم الاحتفاظ به في فرع PTT الأقرب إلى العنوان حتى اليوم الأخير من الشهر التالي لتاريخ استلام المستند، ثم يتم إعادته إلى  مديرية إدارة الهجرة في الولاية 

أتلقى خطأ في جواز السفر غير مطابق، ماذا يمكنني أن أفعل؟

يجب عليك إدخال معلومات نوع جواز السفر (خاص، عام، تأكيد دبلوماسي) الذي تدخل به إلى تركيا. إذا لم يكن جواز السفر تم الحصول عليه نتيجة لظرف خاص، فيجب اختيار الخيار العام. يجب عليك إدخال معلومات جواز السفر الذي دخلت به إلى تركيا في حقل جواز السفر/وثيقة السفر. .إذا كنت قد حصلت على جواز سفر جديد دون مغادرة بلادنا بسبب انتهاء أو فقدان جواز السفر الذي دخلت به إلى بلادنا، فيجب عليك إدخال معلومات جواز السفر الذي دخلت منه تركيا آخر مرة إلى النظام. يمكنك كتابة المعلومات الخاصة بجواز سفرك الجديد في تاريخ الصلاحية. إذا كان لديك جنسية مزدوجة، فيجب عليك مواصلة معاملاتك باستخدام معلومات جواز السفر الذي دخلت منه آخر مرة إلى بلدنا. يجب على أولئك الذين ليس لديهم سجلات الدخول والخروج في جواز السفر المقدم للأطفال الأجانب المولودين في تركيا التقدم بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة بالمحافظة ذات الصلة. إذا كانت معلومات جواز السفر التي أدخلتها أثناء طلب الإقامة الإلكترونية الخاص بك لا تتطابق مع معلومات جواز السفر التي أدخلتها إلى بلدنا يجب تجربة جميع الاختلافات التي تحتوي على أو بدون أحرف. أومع/او بدون مسافات. تحتاج إلى تسجيل الدخول بنفس الطريقة التي تم بها كتابة جواز سفرك بهذا الرقم. يجب على الأجانب الذين دخلوا بلدنا قبل عام 2007 وليس لديهم سجل خروج ودخول بعد هذا التاريخ التقدم بطلب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة ذات الصلة. يجب على الأجانب الذين يدخلون بلدنا ببطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم ويحملون جواز سفر أن يتقدموا بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة الإقليمية ذات الصلة. يجب على الأجانب الذين تحمل جنسيتهم “HYM” أو “Haymatlos” أو “عديمي الجنسية” في سجلات دخولهم إلى بلدنا أو الذين يدخلون بلدنا بوثيقة سفر للاجئين التقدم بطلب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة ذات الصلة،يجب على الأجانب الذين لا يستطيعون التقديم بسبب كونهم من دول مثل جنوب السودان والكونغو الديمقراطية الغير الموجودة في نظام GöçNet أو لديهم أسماء مختلفة أو لا يوجد تطابق في نظام الإقامة الإلكترونية، التقدم إلى مديرية إدارة الهجرة الإقليمية ذات الصلة.

 

مع أطيب التحيات؛
المحامي محمد فرات سلجوق

المترجم المحلف: خالد فاتح

شركة سلجوق للمحاماة والاستشارات القانونية

ملاحظة: لقد تم إعداد الإيضاحات الواردة في مقالتنا من خلال مناقشة الموضوع بشكل عام في إطار القوانين ذات الصلة. لحصولكم على معلومات مفصلة يرجى النقر هنا

 

 

 

اترك تعليقا

المقالات الأخيرة

رفض طلب تصريح الاقامة 2024
رفض طلب تصريح الاقامة 2024
سبتمبر 17, 2024
الغاء اذن الاقامة
الغاء اذن الاقامة  2024 ؟
سبتمبر 17, 2024
Gayrimenkul Alarak Oturma İzni Türkiye
الحصول على اذن الاقامة العقارية 2024
سبتمبر 16, 2024

سحابة الوسم

Kimler Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturuma İznine Başvurabilir? Korunma Sınır Dışı Edilme tahdit kodu Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturum İzni Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturum İzni Başvurusu Nereye ve Nasıl Yapılır? Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturum İzni Gerekli Evraklar Nelerdir? Vatandaşlık الإستثمار البطاقة التركوازية تركيا البطاقة التركوازية في تركيا الترحيل التعليم الجنسية التركية الحصول على البطاقة التركوازية الحماية الدولية الحماية المؤقتة المحامي محمد فرات سلجوق تركيا تصريح العمل جامعة دعوى ابطال رفض الجنسية عبر الزواج رفض طلب الحماية الدولية كم تستغرق مدة الاعتراض على رفض منح الجنسية كم مبلغ الاقامة العقارية ماذا يعني رفض منح الجنسية لوجود عائق أمام الأمن القومي والنظام العام؟ ماهو نوع العقار المطلوب للحصول على الاقامة العقارية ما هي أسباب رفض طلب تصريح الاقامة؟ ماهي اسباب الغاء اذن الاقامة ماهي اسباب رفض الجنسية ماهي الاوراق اللازمة للحصول على الجنسية عبر الزواج ماهي البطاقة التركوازية في تركيا ماهي حالات رفض منح الجنسية ما هي شروط التملك العقاري في تركيا؟ ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج محامي محامي في ازمير محامي في انطاليا محامي في انقرة محامي في بورصة محامي في تركيا محامي في موغلا هل يستفيد الاطفال من الاقامة العقارية هل يمكن للسوري الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات هل يمكن للعراقين الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات

Ara