الحصول على الجنسية التركية عن طريق التبني

ينص قانون الجنسية التركي على أنه في ظل وجود شروط معينة يمكن للأولاد الأجانب الحصول على الجنسية التركية من خلال التبني. وفقًا للمادة ١٨ من القانون الدولي بشأن الشروط والكفاءة المطلوبة للتبني، فإن طرفا التبني يخضعان للقوانين الخاصة ببلديهما. وعليه ينص قانون التشريع التركي على الشروط التالية لاكتساب الجنسية التركية عن طريق التبني:

١.يجب استيفاء الشروط المنصوص عليها في القانون المدني التركي من أجل تحقيق تبني سليم وقانوني.
٢.يجب ألا يكون لدى القاصر الذي سيتم تبنيه عقبة أو تهديد فيما يتعلق بالأمن والنظام العام.
٣.يجب أن يكون الولد الذي سيتم تبنيه قاصرًا، يتم تحديد ما إذا كان المتبنى بالغًا أم لا وفقًا للقانون الوطني الخاص ببلده، أو وفقًا للقانون المدني التركي في حال انعدام الجنسية.

إذا تم استيفاء الشروط المذكورة أعلاه، فسيتم اعتبار المتبنى قد حصل على الجنسية التركية اعتبارًا من تاريخ بت قرار المحكمة.

 

مع بالغ احترامي
المُحامي: Muhammed Fırat Selçuk
مَكتب المحاماة والاستشارات القانونية Selcuk Law Firm

تَنبيه: لقد قدمنا في هذه المقالة شروحات عامة ورؤوس أقلام في ضوء القوانين والمواد الدستورية المتعلقة بهذا الموضوع،
لتفاصيل أكثر تخص معاملاتكم نرجو منكم الضغط على هذا الرابط.

Bu yazımız da ilginizi çekebilir;  اكتساب الجنسية التركية لطفل أجنبي مولود في تركيا

اترك تعليقا

المقالات الأخيرة

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار -2024
سبتمبر 7, 2024
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج من رجل تركي أو امرأة تركية -2024
سبتمبر 6, 2024
 الجنسية التركية عن طريق الاقامة لمدة 5 سنوات -2024
سبتمبر 6, 2024

سحابة الوسم

Korunma Sınır Dışı Edilme Vatandaşlık Yatırım إثبات الأصول التركية إذا كان أبي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ إذا كان أمي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ الإستثمار الإقامة البطاقة التركوازية تركيا البطاقة التركوازية في تركيا الترحيل التعليم الجنسية التركية الحصول على البطاقة التركوازية الحماية المؤقتة المحامي محمد فرات سلجوق تركيا تصريح العمل تعويضات جامعة دعوى تعويض خسارة قيمة المركبة ذا كان جدتي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ ذا كان جدي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ شروط الحصول على الجنسية عن طريق الاقامة في اي محكمة يتم فتح الدعوى كيف احصل على الجنسية عبر الاقامة كيف يتم الاعتراض على رفض منح الجنسية ماهي اسباب رفض الجنسية ماهي الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية عبر الاقامة ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج محامي محامي في اسطنبول محامي في انقرة محامي في تركيا محامي في سكاريا محامي في طرابزون محامي في غازي عنتاب محامي في قونيا محامي في مرسين محامي في موغلا محامي في يالوفا موظف أجنبي هل يمكن للسوري الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات هل يمكن للعراقين الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات

Ara