الدعوى ضد رفض منح الجنسية التركية
الدعوى ضد رفض منح الجنسية التركية

الاعتراض على رفض منح الجنسية التركية

دعوى الابطال وطريق الاعتراض

تعتبر إجراءات الإلغاء والاعتراض على رفض منح الجنسية التركية من سبل الانتصاف القانونية التي يمكن تطبيقها من قبل الأجانب الذين تم رفض طلباتهم في الحصول على الجنسية التركية على الرغم من أن الإدارة تتمتع بسلطة تقديرية في عملية تقييم الجنسية، إلا أنه يجب استخدام هذه السلطة التقديرية وفقًا للقانون.  لكن من الناحية العملية، يتبين أن المديرية العامة للسكان والمواطنة لا تبقى ضمن حدود صلاحياتها وترفض طلبات الجنسية بشكل غير عادل. في مثل هذه الحالات، يحق رفع دعوى إبطال ضد قرار رفض طلب الجنسية، كما يمكن تقديم اعتراض ضد قرار الإدارة. .ولهذا السبب، إذا اعتقد الشخص الذي تم رفض طلبه للحصول على الجنسية أن الرفض مخالف للقانون، فيجب عليه رفع دعوى إلغاء ضد الإدارة أو الاعتراض. فكيف تتم عملية تقديم طلب الاعتراض والإلغاء مقابل رفض طلب الجنسية؟ يمكنك العثور على معلومات حول هذا في هذه المقالة.

İçindekiler

طلب ​​الحصول على الجنسية التركية وتقييم الطلب

في حين يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية إلى مكاتب التمثيل الأجنبية في الخارج، فإنه يتم تقديمه إلى مكاتب السجل المدني المحلية التابعة للولايات داخل البلاد. لتقديم الطلب، يجب استيفاء الشروط التي يفرضها القانون وتقديم المستندات ذات الصلة كاملة. إذا كان الممثل سيتقدم نيابة عن أجنبي، فيجب إعطاء توكيل خاص للمحامي.

إذا لم يتم العثور على أي أوجه قصور في التقييم الأولي الذي أجرته الولاية، يتم إرسال ملف طلب الجنسية إلى المديرية العامة للأمن للبحث في  الأرشيف. تتم إضافة بحث الأرشيف الذي تجريه المديرية العامة للأمن إلى ملف طلب الجنسية وإرساله إلى وزارة الداخلية. تم من قبل  وزارة الداخلية إنشاء لجنة ضمن المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة لفحص طلبات الجنسية.يتم تقييم جميع المعلومات والمستندات الموجودة في الملف من قبل اللجنة. بعد التقييم، تتم مقابلة مقدم الطلب. تتخذ اللجنة القرار النهائي من خلال  جميع المعلومات والمستندات المتاحة والانطباع الذي تركه مقدم الطلب في اللجنة. يجوز للأجنبي الذي يحصل على قرار الرفض من اللجنة أن يطعن ويرفع دعوى قضائية ضد هذا القرار. ومع ذلك، يجب أن تتم عملية الدعوى والاعتراض مع مراعاة أسباب قرار الرفض

أسباب رفض منح الجنسية التركية

قد تختلف أسباب رفض منح الجنسية التركية حسب نوع الطلب، مهما كان نوع طلب الجنسية المقدم، يجب استيفاء الشروط التي يقتضيها القانون. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم رفض طلبات الجنسية في بعض الأحيان بسبب عدم اتباع العملية بشكل صحيح أو عدم إعداد المستندات المطلوبة بشكل صحيح وكامل.

وفيما يلي توضيح لمتطلبات الحصول على الجنسية التركية حسب نوع الطلب وفي أي الحالات يمكن اتخاذ قرار الرفض:

أ. أسباب رفض منح الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات

يتم تنظيم طلب الحصول على الجنسية التركية بشرط الإقامة لمدة 5 سنوات في الفقرة ب من المادة 11 من القانون. وعليه، يجب على الأجنبي الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات متواصلة من تاريخ تقديم الطلب وما يجب أخذه بعين الاعتبار هنا هو أن الفترة المعنية يجب أن تكون دون انقطاع ويجب على مقدم الطلب الإقامة في تركيا خلال هذه الفترة. في طلب الحصول على الجنسية خلال 5 سنوات من الإقامة، بشكل عام بسبب انقطاع الفترة أو عدم الامتثال لمتطلبات الإقامة خلال هذه الفترةلا تتم معالجة الطلبات. ومع ذلك، وفقًا للقانون، فإن إقامة الأجانب في الخارج لمدة تصل إلى 12 شهرًا إجمالاً خلال فترة الإقامة البالغة 5 سنوات لن تعتبر انقطاعًا في الإقامة. ولهذا السبب، فإن السفر إلى الخارج لمدة لا تزيد عن 12 شهرًا خلال فترة الإقامة البالغة 5 سنوات لن يؤدي إلى رفض الطلب

ما هي أنواع الإقامة التي يتم اعتبارها عند التقدم للحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات ؟

في طلب الحصول على الجنسية التركية بشرط الإقامة لمدة 5 سنوات، تؤخذ في الاعتبار الفترات التي يقضيها في تصريح الإقامة طويل الأجل، وتصريح الإقامة الذي تم الحصول عليه من خلال شراء العقارات، وتصريح الإقامة العائلية، واذن العمل وتصريح إقامة الطالب في حساب فترة ال 5 سنوات .  لكن يجب على مقدم الطلب الذي كان سابقاً طالباً في تركيا، ألا يكون متواجداً في هذا النوع من الإقامة وقت تقديم الطلب، مع مراعاة الفترات التي قضاها في تصريح إقامة الطالب.  وبصرف النظر عن تصاريح الإقامة هذه، فإن الفترات التي يقضيها في تركيا اللاجئون المقيمون في تركيا تحت الحماية الدولية ووضع الحماية المؤقتة لا تؤخذ في الاعتبار عند طلب الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات. فلا يمكن لهؤلاء الأشخاص التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بهذه الطريقة.

ب. أسباب رفض منح الجنسية الاستثنائية

يتم تنظيم منح الحصول على الجنسية الاستثنائية في المادة 12 من قانون الجنسية التركية. وعليه، يمكن للأجانب الحصول على الجنسية التركية بقرار من الرئيس، بغض النظر عن الشروط الأخرى المطلوبة عمومًا للحصول على الجنسية التركية، بشرط عدم وجود عائق على صعيد الأمن القومي والنظام العام. يتم رفض طلبات الجنسية الاستثنائية للأجانب الذين لا يستوفون الشروط المطلوبة في المادة 12 من القانون. ويمكن إدراج الشروط المطلوبة وفقاً للمادة 12 من قانون الجنسية التركية رقم 5901 على النحو التالي:

. الأشخاص الذين يجلبون منشآت صناعية إلى تركيا أو الذين حققوا أو من المتوقع أن يقدموا خدمة غير عادية في المجالات العلمية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية والفنية والذين تم تقديم عرض لهم من قبل الوزارات المعنية.

  • الأجانب الذين لديهم اذن إقامة وفقا للفقرة الفرعية (ي) من الفقرة الأولى من المادة 31 من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، والأجانب الذين يحملون البطاقة التركوازية وأزواجهم الأجانب وأزواجهم والأطفال الأجانب القصر أو المعالين
  •  الأشخاص الذين يعتبر تجنيسهم ضروريا.
  • الأشخاص المقبولين كمهاجرين.

إلا أن الوزارة ترفض طلبات الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم الشروط المذكورة أعلاه، أو الذين حتى لو توفرت لديهم هذه الشروط سيشكلون عائقاً أمام الأمن القومي والنظام العام.

ج. أسباب رفض استعادة الجنسية دون شرط الإقامة

يتم تنظيم طريقة استعادة الحصول على الجنسية دون شرط الإقامة في المادة 13 من قانون الجنسية التركية رقم 5901. فيمكن للأشخاص التالي ذكرهم استعادة الجنسية التركية دون شرط الإقامة.

  •  أولئك الذين فقدوا جنسيتهم التركية من خلال الحصول على تصريح إزالة،
  • من فقدوا جنسيتهم التركية بسبب والدتهم أو والدهم ولم يتقدموا للحصول على الجنسية التركية رغم مرور 3 سنوات على بلوغهم سن الرشد

 سيتم رفض طلبات الجنسية للأجانب الذين يتقدمون دون استيفاء الشروط المطلوبة في المادة 13 من قانون الجنسية التركية. بالإضافة إلى ذلك، ترفض الوزارة طلبات الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في المادة، أو الذين، حتى لو توفرت لديهم هذه الشروط، سيشكلون عائقًا أمام الأمن القومي والنظام العام

د. أسباب رفض طلب استعادة الجنسية مع الإقامة

إعادة تقديم طلب للحصول على الجنسية مع مراعاة شرط الإقامة يتم تنظيمه في المادة 14 من قانون الجنسية التركية رقم 5901. يتمتع الأشخاص في الحالات التالية بفرصة استعادة الجنسية التركية بشرط الإقامة. ووفقاً للمادة 29 من قانون TVK، فإن من فقد جنسيته التركية بقرار من الرئيس يمكنه استعادة الجنسية التركية بقرار من الرئيس بعد الإقامة في تركيا لمدة 3 سنوات.

  • من فقد جنسيته التركية مع حق اختيار أمه وأبيه، يمكنه استعادة جنسيته التركية بقرار وزارة الداخلية، بشرط إقامته في تركيا لمدة 3 سنوات

يتم بشكل عام رفض طلبات الجنسية المقدمة من الأشخاص الذين يتقدمون على الرغم من أنهم ليسوا من بين الأشخاص المحددين في المادة. بالإضافة إلى ذلك، حتى لو تم استيفاء الشروط المحددة، إذا كان الشخص يشكل عقبة فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام، فسيتم رفض طلبه أيضا.

Bu yazımız da ilginizi çekebilir;  التخلي عن الجنسية التركية

ل. أسباب رفض منح الجنسية عن طريق الزواج من شخص تركي

يتم تنظيم منح الحصول على الجنسية عن طريق الزواج في المادة 16 من قانون الجنسية التركية رقم 5901.إن  عدم استيفاء الشروط المحددة في المقال هو سبب رفض طلب الجنسية. ويمكننا أن ندرج هذه الشروط على النحو التالي:

  • أن تكون متزوجة من مواطن تركي. يجب أن يكون الزواج المعني مستمرًا ويستمر لأكثر من 3 سنوات.
  • يجب أن يكون الاتحاد الزوجي قائما.
  • يجب ألا يمارس أي تصرف يتعارض مع العلاقة الزوجية.

باستثناء الشروط المنصوص عليها في المادة، يجب ألا يكون لدى مقدم الطلب حالة تشكل عائقاً للأمن القومي والنظام العام. وإلا فإنه يعتبر سببا لرفض طلب الحصول على الجنسية عن طريق الزواج

و. أسباب رفض طلب الحصول على الجنسية عن طريق التبني

يتم تنظيم طلب الجنسية عن طريق التبني في المادة 17 من قانون الجنسية التركية رقم 5901. وعليه، يستطيع القاصر الذي يتبناه مواطن تركي الحصول على الجنسية التركية اعتباراً من تاريخ القرار، بشرط عدم وجود عائق فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام.

لذلك، يجب ألا يكون الطفل المتبنى بالغًا. وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي أن يشكل أي عقبة فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام. وإلا سيتم رفض طلب الجنسية.

ز. أسباب رفض منح الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

يتم تنظيم طريقة التقديم للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في المادة 20 من لائحة طلب الجنسية التركية. يتم منح الأشخاص الذين قاموا بالاستثمارات المذكورة أدناه الجنسية التركية:

  • القيام باستثمار برأسمال ثابت لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة الأجنبية أو الليرة التركية
  • شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية أو الليرة التركية ووضع تعهد في السجل العقاري (الطابو) بعدم بيعه لمدة ثلاث سنوات.
  • خلق فرص عمل لما لا يقل عن 50 شخصا،
  • الالتزام بإيداع وديعة لا تقل عن 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو ما يعادلها من الليرة التركية لدى البنوك العاملة في تركيا والاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات
  •  شراء سندات دين حكومية بقيمة لا تقل عن 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو الليرة التركية والتعهد بالاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات،

ومن لا تنطبق عليه شروط الاستثمار هذه ،أو لديه حالة تشكل عائقاً فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام، فإنه يعتبر سببا لرفض طلب الجنسية عن طريق الاستثمار.

ماذا يعني رفض منح الجنسية لوجود عائق أمام الأمن القومي والنظام العام؟

ومع قرار السلطة المختصة الذي ينظمه قانون الجنسية التركية، أصبح شرط “عدم وجود عائق فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام” شرطا في جميع طرق الحصول على الجنسية. يشير رفض طلب الجنسية لوجود عائق يتعلق بالأمن القومي والنظام العام إلى أن مقدم الطلب لديه وضع يتعارض مع الأمن العام أو المصالح السياسية للدولة التركية

وفي الآونة الأخيرة، أصبح من الشائع جدًا في تركيا رفض طلب الجنسية التركية نظرًا لأن طلبات الأجانب للحصول على الجنسية تتعرض للعرقلة فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام، لأسباب مثل حق الدولة في السيادة. ولكن، وفي نطاق مبدأ سيادة القانون، فإن سبب وجود عائق فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام يجب أن يستند إلى أسباب ملموسة ويجب الكشف عنها.

وفي قرار المحكمة الدستورية بتاريخ 13/09/2000 ” إن إعطاء الإدارة صلاحيات تقديرية واسعة جداً قد تؤدي إلى ممارسات تعسفية يكون مخالفاً للمادة 7 من الدستور“.  وذكر أنه من الضروري وضع الحدود بالقانون لمنع قرارات الإدارة التي قد تؤدي إلى التعسف.

مرة أخرى، ذكر مجلس الدولة 8. في قراره المؤرخ في 15/01/2010؛ “كشرط من متطلبات سيادة القانون، لا تتمتع الإدارات بسلطة تقديرية غير محدودة عند إنشاء معاملات فردية أو تنظيمية، ولكن يجب عليها أن  تستخدم هذه السلطة التقديرية وفقًا للقانون والمصلحة العامة ومتطلبات الخدمة. وأثناء فحص مشروعية هذه المعاملات من قبل السلطات القضائية، سيتم أيضًا فحص السبب الذي يدفع الإدارة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، وسيتم أخذ ما إذا كانت السلطة التقديرية تستخدم ضمن الحدود المحددة بعين الاعتبار بحكم وظيفتها ام لا . ولا شك في هذا الصدد أن المعاملات في القانون الإداري يجب أن تكون مبنية على سبب موضوعي...”

عندما يتم تقييم معايير وجود عائق فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام إلى جانب قرارات المحكمة المذكورة أعلاه، فإن قرارات المديرية العامة للسكان والمواطنة برفض الجنسية التركية دون أي مبررات ملموسة ستكون غير قانونية. ولهذا السبب، يمكن للأجانب الذين يتم رفض طلباتهم على أساس أنها تمس بالأمن القومي والنظام العام، دون أي مبرر ملموس، إلغاء عملية رفض الجنسية عن طريق رفع دعوى إلغاء بمساعدة قانونية من محام متخصص في هذا المجال

طريقة الاعتراض على رفض منح الجنسية

يعد الاعتراض على رفض منح الجنسية أحد سبل الانتصاف القانونية التي يمكن للأجنبي الذي تم رفض طلب الحصول على الجنسية أن يتقدم بها. وعليه فإن تقديم الاعتراض سيكون إلى وزارة الداخلية والمديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة. آخر  موعد لتقديم الاعتراض على المديرية هو 60 يوما من تاريخ تبليغ قرار الرفض. 

مدة مراجعة المديرية للاعتراضات على رفض طلب الجنسية هي 30 يومًا. بمجرد تقديم الاعتراض، يتم تعليق فترة الـ 60 يومًا لرفع دعوى الإلغاء. يمكن للمديرية العامة التصرف بالطرق التالية فيما يتعلق بالاعتراض ضد قرار رفض الجنسية:

  • يجوز للمديرية أن تجد أن الاعتراض مبرر خلال 30 يوما وتتخذ إجراء جديدا. وبهذه الطريقة، يمكن إنهاء التظلم الحالي من خلال الاستجابة بشكل إيجابي.
  • في حالة الاعتراض قد لا ترد المديرية خلال 30 يومًا. وفي هذه الحالة يعتبر الطلب مرفوضا ضمنا. وفي هذه الحالة يجوز رفع دعوى إلغاء ضد قرار الإدارة بعد انقضاء اليوم الثلاثين.
  • حتى لو تم تقديم الإجابة من قبل المديرية، إذا لم تكن الإجابة واضحة أو تحتوي على تفسيرات غامضة، فمن الممكن الحصول على إجابة نهائية. فترة انتظار الرد النهائي هي 4 أشهر وتبدأ عملية الانتظار من لحظة تقديم الطلب.
  • مرة أخرى، قد تعطي المديرية رداً سلبياً خلال 30 يوماً. و يتم أيضًا رفض الاعتراض المقدم بهذه الطريقة. في هذه الحالة، يمكن رفع دعوى الإلغاء أمام المحكمة الإدارية خلال 60 يومًا ضد الرد السلبي الذي قدمته المديرية.         

قضية الإلغاء ضد رفض منح الجنسية

كما يمكن رفع دعوى فسخ مباشرة أمام القضاء الإداري ضد قرار رفض طلب الجنسية، دون اللجوء إلى الاعتراض على الادارة. يمكن إلغاء قرار رفض طلب الجنسية من خلال دعوى الإبطال. وبهذه الطريقة، يتم منع معاناة الأجانب الذين يتقدمون بطلب للحصول على الجنسية في بلدنا ويتم تعزيز مبدأ سيادة القانون.

ما هي المحكمة المختصة بقضية الإلغاء ضد رفض منح الجنسية؟

المحكمة المسؤولة عن دعوى الإلغاء ضد قرار رفض طلب الجنسية؛  المحاكم الإدارية هي محاكم ذات اختصاص عام. وان المحكمة المختصة هي المكان الذي تقع فيه الإدارة التي تقرر رفض طلب الجنسية. وبما أن المؤسسة التي ترفض طلب الجنسية هي وزارة الداخلية، فإن المحاكم المختصة هي المحاكم الإدارية ما هي المدة التي يجب رفع دعوى الإلغاء فيها ضد قرار رفض طلب الجنسية؟ يجب رفع دعوى إلغاء ضد رفض طلب الجنسية خلال 60 يومًا. تبدأ بداية فترة الستين يومًا في اليوم التالي لإخطار القرار المتعلق برفض طلب الجنسية لمقدم الطلب

ما هي المدة التي يجب رفع دعوى الإلغاء فيها ضد رفض منح الجنسية؟

يجب رفع دعوى ابطال قرار رفض طلب الجنسية خلال 60 يومًا. تبدأ بداية فترة الستين يومًا في اليوم التالي لإخطار القرار المتعلق برفض طلب الجنسية لمقدم الطلب.

الطرق التي يمكن للأجنبي أن يقدم بها ضد قرار رفض طلب الحصول على الجنسية هي الاعتراض ضد الإدارة ودعوى الإلغاء. إن اللوائح القانونية المتعلقة بهذه الطرق تتغير باستمرار ويجب متابعتها عن كثب. ولذلك، سيكون من مصلحة مقدمي الطلبات طلب المساعدة القانونية المتخصصة.

الأسئلة الشائعة

أريد التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. أين يمكنني التقديم؟

.يتم تقديم طلبات الحصول على الجنسية التركية اذا كان التقديم في الداخل إلى الولاية التي تقع فيها(مديرية نفوس الولاية)، واذا كان التقديم في الخارج إلى الممثلين الأجانب شخصيًا أو بتوكيل خاص من محامٍ. لا يتم قبول الطلبات المقدمة عن طريق البريد.

أين يمكنني العثور على معلومات مفصلة حول التقدم بطلب للحصول او التنازل عن الجنسية التركية؟

 على الموقع الإلكتروني لمديرية السكان والمواطنة، تحت عنوان “خدمات المواطنة”يمكنك الوصول إلى أنواع الجنسية المناسبة لحالتك والمستندات المطلوبة ونماذج الطلبات والمسائل التي يجب أخذها بعين الاعتبار. رابط المديرية: https://www.nvi.gov.tr/vatandaslik-hizmetleri

ما هو رقم طلب الجنسية؟ ماذا يفعل؟

رقم الطلب هو رقم يتم إنشاؤه عشوائيًا على شكل “12345 – 12345” بعد الدخول الى موقع https://www.nvi.gov.tr، يمكن من ادخال هذا الرقم مع تاريخ الميلاد معرفة حالة طلب الجنسية للشخص المتقدم للحصول على الجنسية.

تم رفض طلبي للحصول على الجنسية التركية. هل يمكنني التقديم مرة أخرى؟

إذا كنت تستوفي الشروط التي يتطلبها قانون الجنسية التركية رقم 5901، فمن الممكن إعادة تقييم حالة جنسيتك إذا تقدمت بطلب إلى ولاية مكان إقامتك

هل يمكن رفع دعوى إلغاء ضد قرار رفض الجنسية؟

نعم، يمكن رفع دعوى إبطال خلال 60 يومًا.

في أي محكمة يتم رفع دعوى الإلغاء ضد قرار رفض الجنسية؟

في المحاكم الإدارية في أنقرة

خلال كم يوم يجب رفع دعوى الإلغاء ضد قرار رفض الجنسية؟

يجب أن يتم فتحه خلال 60 يوما من اليوم التالي لإخطار قرار الرفض.

مع أطيب التحيات؛
المحامي محمد فرات سلجوق

المترجم المحلف: خالد فاتح

شركة سلجوق للمحاماة والاستشارات القانونية

ملاحظة: لقد تم إعداد الإيضاحات الواردة في مقالتنا من خلال مناقشة الموضوع بشكل عام في إطار القوانين ذات الصلة. لحصولكم على معلومات مفصلة يرجى النقر هنا

2 Responses
  1. […] أحد سبل الانتصاف القانونية ضد رفض طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج هو الاعتراض. مكان الاعتراض هو وزارة الداخلية، المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة. مدة الاعتراض على المديرية هي 60 يوما، وتبدأ من اليوم التالي لإخطار رفض طلب الجنسية. […]

  2. […] في حال تم رفض طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات بقيمة 400 ألف دولار أمريكي، يمكن لمقدم الطلب الطعن ضد الرفض أو رفع دعوى إلغاء مباشرة. يمكنك قراءة مقالتنا هذه للحصول على تفاصيل حول قضية الإ… […]

اترك تعليقا

المقالات الأخيرة

Gayrimenkul Alarak Oturma İzni Türkiye
الحصول على اذن الاقامة العقارية 2024
سبتمبر 16, 2024
الجنسية التركية عن طريق الاستثمار
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار -2024
سبتمبر 7, 2024
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج من رجل تركي أو امرأة تركية -2024
سبتمبر 6, 2024

سحابة الوسم

Korunma Sınır Dışı Edilme Vatandaşlık Yatırım إثبات الأصول التركية إذا كان أمي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ الإستثمار الإقامة البطاقة التركوازية تركيا البطاقة التركوازية في تركيا الترحيل التعليم الجنسية التركية الحصول على البطاقة التركوازية الحماية المؤقتة المحامي محمد فرات سلجوق تركيا تصريح العمل تعويضات جامعة ذا كان جدتي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ ذا كان جدي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ شروط الحصول على الجنسية عن طريق الاقامة كم مبلغ الاقامة العقارية كيف احصل على الاقامة العقارية كيف احصل على الجنسية عبر الاقامة كيف يتم الاعتراض على رفض منح الجنسية ماهي اسباب رفض الجنسية ماهي الاقامة حسب القرار J31 ماهي الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية عبر الاقامة ما هي شروط التملك العقاري في تركيا؟ ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج ماهي وثيقة المطابقة ماهي وثيقة صرف العملات محامي محامي في اسطنبول محامي في انقرة محامي في تركيا محامي في سكاريا محامي في غازي عنتاب محامي في مرسين محامي في موغلا محامي في يالوفا هل يمكن للسوري الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات هل يمكن للعراقين الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات

Ara