الحصول على اذن الاقامة  العقارية
الحصول على اذن الاقامة  العقارية

 

الحصول على اذن الاقامة  العقارية

ان الحصول اذن الاقامة العقارية عن طريق شراء العقارات هو أسهل أنواع الإقامة التي يمكن الحصول عليها في تركيا. يمكن للأجانب التقدم بطلب للحصول على اذن إقامة عقارية عن طريق شراء عقارات بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان أفراد الأسرة لديهم حصص أو حقوق ملكية مشتركة في المنزل، فيمكن لأفراد الأسرة أيضًا التقدم بطلب للحصول على اذن إقامة. 

 

İçindekiler

ما هو الحد الأدنى لقيمة المنزل  من اجل الحصول على اذن الاقامة  العقارية ؟

اعتبارًا من 16.11.2023، يمكن للأشخاص الذين يشترون عقارات سكنية بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار أمريكي في جميع أنحاء تركيا، بغض النظر عن العاصمة أو المدينة الصغيرة، الحصول على تصريح إقامة عقارية.

يجب أن تكون قيمة المنزل الذي تم شراؤه من قبل الأشخاص الأجانب الذين قاموا بشراء منزل في تركيا بين 26.04.2022 و16.11.2023 للحصول على تصريح إقامة عقارية 75 ألف دولار أمريكي على الأقل للمدن الكبيرة و50 ألف دولار أمريكي على الأقل للمدن الصغيرة. ويجب عمل هذا التقييم من قبل شركة التقييم العقاري قبل عملية البيع. ولا يمكن الحصول على تصريح إقامة للعقارات التي لم يتم عمل تقييم عقاري لها.

هل يمكنني الحصول على اذن الاقامة العقارية عن طريق شراء قطعة أرض أو محل تجاري أو أرض زراعية؟

من أجل الحصول على تصريح الاقامة العقارية ، يجب أن يكون العقار المراد شراؤه سكنياً. ولذلك يجب أن يكون المكان المراد شراؤه شقة أو فيلا.

ما هي إجراءات شراء العقارات في الطابو من اجل الحصول على اذن الاقامة العقارية؟

1. أن لا يكون العقار في حي مغلق أمام الأجانب

.مع القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية بتاريخ 30.06.2022، نظرًا لكثافة الأجانب في مناطق مختلفة في تركيا، تم إغلاق 781 حيًا في بعض المحافظات أمام تصريح الإقامة وتغيير ولاية إقامة الأجانب. واعتبارًا من 1 يوليو 2022، ارتفع عدد الأحياء المغلقة إلى 1169، والأحياء المغلقة مدرجة في الملحق.

وعليه، يجب ألا يكون العقار الذي ستشتريه من الأحياء المتضمنة في الملحق. فإذا كان حيا مغلقا فلا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الاقامة العقارية. وفي هذه الحالة، سوف تهدر المال على جميع تكاليف الطابو والمنزل الذي اشتريته.

2. يجب إعداد تقرير التقييم العقاري للمكان المراد شراؤه

يجب على الأجانب الذين سيشترون منزلاً في تركيا للحصول على تصريح إقامة عن طريق شراء العقارات، أن يقوموا بفحص قيمة المكان الذي يرغبون في شرائه من قبل المثمن العقاري وإعداد تقرير التقييم العقاري. بعد إجراء التقييم، يتم تسجيل هذا التقرير في نظام الطابو. واعتبارًا من تاريخ 26.11.2024 يجب أن لا تقل هذه القيمة عن 200 ألف دولار أمريكي.

3. يجب الحصول على وثيقة صرف العملات الأجنبية

يجب الحصول على وثيقة صرف العملات الأجنبية عن طريق تحويل مبلغ العملة الأجنبية المحدد في تقرير التقييم العقاري إلى الليرة التركية في البنك المركزي. ونتيجة لعملية صرف العملات الأجنبية، يتم دفع ثمن المنزل للبائع بالليرة التركية. تتم الموافقة على البيع من خلال تقديم وثيقة صرف النقد الأجنبي والإيصالات المصرفية إلى مديرية الطابو.

يجب على مقدم الطلب الأجنبي استبدال العملة الأجنبية الموجودة لديه في البنوك العاملة في تركيا. لأنه لا يمكن استخدام العملات الأجنبية التي يتم صرفها باليد أو مكاتب الصرافة في معاملات شراء العقارات.

أول ما يجب مراعاته عند الحصول على مستند صرف العملات الأجنبية هو؛ أولاً، يجب استبدال العملات الأجنبية قبل معاملات الطابو ،ويجب تقديم وثيقة صرف العملة الأجنبية إلى مكتب السجل العقاري أثناء معاملات البيع. وثانياً، يتم تضمين اسم ولقب الشخص الذي يتم تبادل اسمه في مستند صرف العملة الأجنبية، رقم الهوية الأجنبية أو رقم جواز السفر، وتضمين ما يعادل الدولار الأمريكي من العملة الأجنبية المشتراة (يتم تضمين ما يعادلها بالليرة التركية في جميع الحالات)”ويجب أن يكون هناك بيان ينص على أن هذه المعاملة تتم ضمن نطاق “المادة 13 من منشور حركة رؤوس الأموال.

وكما هو موضح، هناك قضايا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار في عمليات الطابو. لهذا السبب، ننصحك بقراءة مقالتنا حول الامور التي يجب مراعاتها عند شراء العقارات.

كيفية الحصول على اذن الاقامة العقارية عن طريق شراء العقارات؟

اعتبارًا من 26.11.2024، يجب على أولئك الذين يشترون عقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار أمريكي. و بعد استكمال  عملية الطابو المذكورة أعلاه، التقدم عبر الإنترنت إلى الموقع https://e-ikamet.goc.gov.tr وملء النماذج ذات الصلة،. وسيتم مقابلتهم وطلب تسليمهم للمستندات اللازمة في الموعد الذي يتم إبلاغهم به عبر الرسائل النصية القصيرة. يتم فحص المستندات المقدمة نتيجة المقابلة والموافقة على طلب الاقامة العقاريه.

هل يمكن لأفراد عائلة الشخص الذي يتقدم  للحصول على اذن  الاقامة العقارية، أن يحصلوا أيضًا على اذن إقامة؟

في الحالات التي يكون فيها لأفراد الأسرة حصص أو حقوق ملكية مشتركة في المنزل، يمكنهم أيضًا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة عقارية في هذا السياق. وبناءً على ذلك، يمكن للزوج والزوجة، والأبناء دون سن 18 عامًا، وطلاب الجامعات تحت سن 25 عامًا، والأطفال المعاقين تحت سن 30 عامًا ، الاستفادة أيضًا من تصريح الإقامة العقارية 

ما هي المستندات المطلوبة من اجل الحصول على  اذن الاقامة  العقارية ؟

  • نموذج طلب تصريح الإقامة،
  • التأمين الصحي،
  • نسخة من سند الملكية (الطابو)
  • تقرير التقييم العقاري،
  • التأمين الإلزامي ضد الزلازل (DASK)،
  • شهادة الترقيم (صادرة من البلدية)
  • شهادة استمرارية سند الملكية (الصادرة عن إدارة السجل العقاري)،
  • جواز السفر الحالي وترجمته، وان يكون صالح لمدة سنة على الأقل،
  • عدد 4 صور شخصية بيومترية بخلفية بيضاء.
  • رسوم تصريح الإقامة

كم من الوقت يستغرق الحصول على اذن الاقامة العقارية عن طريق شراء العقارات؟ 

في الحالة العامة، تكون فترة تقييم الطلب 90 يومًا. يتم خروج نتيجة طلبات تصريح الإقامة بعد عملية المقابلة والتقييم. يتم اتخاذ قرار تصريح الإقامة بشكل فردي لكل أجنبي. إذا استغرقت عملية التقييم أكثر من 90 يومًا، يتم إبلاغ مقدم الطلب.

الى كم سنة يتم اعطاء اذن الاقامة العقارية عن طريق شراء العقارات؟

يمكن منح تصريح الإقامة في العقارات لمدة 3 أشهر، 6 أشهر، سنة واحدة وسنتين. ومع ذلك، في الممارسة العملية يتم إعطاؤها لمدة سنة أو سنتين.

 أين ومتى يتم التقدم بطلب تمديد اذن الاقامة العقارية  عن طريق شراء العقارات؟

يتم تقديم طلب تمديد تصريح الإقامة للعقارات على موقع https://e-ikamet.goc.gov.tr. ويجب تقديم طلبات تمديد تصريح الإقامة خلال 60 يومًا قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة، وعلى أي حال، قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة.وبعد التقدم بطلب للحصول على تمديد، يتم تقديم المستندات اللازمة شخصيًا إلى إدارة الهجرة بالمقاطعة في تاريخ الموعد والوقت المحددين من قبل النظام. والمستندات المطلوبة هي مستندات توضح استمرار شروط تصريح الإقامة على العقارات وهي نفس المستندات المطلوبة لإصدار تصريح الإقامة.

Bu yazımız da ilginizi çekebilir;  التعليم الجامعي في تركيا

ما هي أسباب رفض اذن الاقامة العقارية؟

وفقاً لقانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458 واللائحة التنفيذية لهذا القانون، سيتم رفض طلب  الاقامة العقاريه في الحالات التالية:

  • عدم توفر الشروط اللازمة للحصول على تصريح الإقامة المطلوب الحصول عليها،
  • أن يتم التقديم من الأحياء المغلقة،
  • قيمة سند الملكية أقل من 200 ألف دولار أمريكي،
  • يختلف المبلغ المعلن في تقرير التقييم العقاري عن سند الملكية،
  • وجود قرار ترحيل لمقدم الطلب،
  • وجود قرار منع المتقدم من دخول تركيا.
  • أن يكون مقدم الطلب مصابًا بمرض قد يشكل تهديدًا للصحة العامة،
  • ان يتقدم مقدم الطلب للحصول على تصريح الإقامة بعد انتهاء مدة التأشيرة

تم رفض طلبي من اجل الحصول على  اذن الاقامة  العقارية ما هي حقوقي القانونية؟

يمكنك الإقامة بشكل قانوني في تركيا حتى يتم إخطارك كتابيًا على عنوان إقامتك، برفض طلبك للحصول على تصريح الإقامة العقارية .إن تلقي الرسائل على هاتفك هو لاعلامك فقط. عند رفض طلب تصريح الإقامة، إذا كان الأجنبي لديه مدة تأشيرة، فيجب عليه الخروج من تركيا خلال 10 أيام من انتهاء هذه المدة. إذا لم يكن لدى الأجنبي تأشيرة صالحة، فعليه مغادرة تركيا خلال 10 أيام من تاريخ إبلاغه بقرار الرفض. إذا لم يغادر الأجانب البلاد خلال فترة العشرة أيام هذه، فسيتم اتخاذ قرار الترحيل في حقه.

دعوى الاعتراض والإلغاء ضد قرار رفض منح اذن الاقامة العقارية 

يمكنك رفع دعوى إلغاء ضد قرار الرفض في المحكمة الإدارية خلال 60 يومًا بعد إخطارك بقرار رفض تصريح الإقامة. ومن الخطأ المعروف أن مجرد تقديم دعوى الإلغاء لا يمنحك الحق في الإقامة بشكل قانوني في تركيا. ومن أجل الحصول على الحق القانوني في الإقامة في تركيا طوال مدة القضية، يجب طلب أمر قضائي لوقف التنفيذ من المحكمة عند رفع دعوى الإلغاء.  إذا تسبب قرار رفض طلب تصريح الإقامة في ضرر لا يمكن إصلاحه للشخص، يجوز للمحكمة إصدار أمر قضائي. بمجرد اتخاذ قرار الأمر القضائي، يمكنك الحصول على الحق في الإقامة القانونية في تركيا طوال مدة القضية.

تم رفض طلبي للحصول على  اذن الاقامة  لشراء العقارات، هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على  اذن الاقامة مرة أخرى؟

وفقاً لقانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6448، لا يمكن للشخص الذي تم رفض تصريح إقامته التقدم بطلب للحصول على نفس نوع الإقامة لمدة 6 أشهر. ومع ذلك، يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لنوع إقامة مختلف أو لسبب مختلف، حتى لو كان نفس نوع الإقامة، دون الانتظار لمدة 6 أشهر

الأسئلة الشائعة 

 هل يمكنني الحصول على اذن الاقامة العقاريةعن طريق شراء أرض أو محل تجاري أو حقل؟

لا. لتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة عقارية، يجب عليك شراء عقار سكني، أي منزل أو فيلا أو شقة

ما هو الحد الأدنى للمتر المربع للشقة/المنزل الذي سيتم شراؤه؟

لا يوجد حد للمتر المربع.

ما هو الحد الأدنى لقيمة المنزل الذي سيتم شراؤه للحصول على تصريح الإقامة؟

اعتبارًا من 16.11.2023، يجب أن يكون لا يقل عن 200 ألف دولار أمريكي في جميع أنحاء تركيا، بغض النظر عن العاصمة أو المدينة الصغيرة.

هل يمكن بيع الشقة التي تم شراؤها للحصول على تصريح الإقامة فوراً إذا كان ذلك ضرورياً؟

لا توجد قيود على سند الملكية للعقارات التي يتم شراؤها للحصول على تصريح إقامة. لذلك، يمكنك بيعه وقتما تشاء.

هل سيتم إنهاء تصريح الإقامة فوراً في حالة بيع العقار؟

لن يتم إنهاء تصريح إقامتك على الفور. سيتم إلغاء تصريح إقامتك بعد إخطار إدارة الهجرة بحالة بيع العقار.

هل يمكن تجديد تصريح الإقامة بعد بيع العقار؟

لا يمكنك التقدم بطلب تمديد الإقامة. إذا كانت لديك أسباب أخرى، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مرة أخرى.

ما نوع الإقامة التي يمكن تقديمها للأطفال إذا كان الزوج والزوجة يمتلكان سند الملكية بشكل مشترك والأطفال دون سن 18 عامًا ليس لديهم حصة في سند الملكية؟

في حين يتم منح الزوج والزوجة الذين لديهم سند ملكية مشترك تصريح إقامة على العقار، يمكن منح تصريح إقامة سياحية للأطفال دون سن 18 عامًا

هل يمكنني الحصول على سند الملكية دون القدوم إلى تركيا؟

نعم، يمكنك الحصول على سند ملكية مع توكيل رسمي لمحامي قبل القدوم إلى تركيا.

هل يمكنني الحصول على تصريح إقامة عقارية دون المجيئ إلى تركيا؟

لا يوجد أي عائق قانوني أمامك لتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة للعقارات قبل القدوم إلى تركيا. يمكنك التقديم من خلال المحامي الخاص بك. ومع ذلك، من الناحية العملية، أثناء المقابلة، ترغب ادارة الهجرة في رؤية مقدم الطلب وأخذ بصمات أصابعه. لذلك، سيكون من المفيد لك أن تكون حاضرًا أثناء تقديم الطلب.

هل يمكنني تأجير المنزل الذي اشتريته للحصول على تصريح إقامة عقارية لشخص آخر؟

لا يمكنك تأجير  المنزل الذي اشتريته للحصول على تصريح إقامة. لأن سجل عنوانك المعلن لإدارة الهجرة يتم ترتيبه حسب هذا السكن. بعد تقديم طلب الإقامة، ستأتي الشرطة إلى هذا السكن للتحقق من العنوان. لهذا السبب، سيؤدي اكتشاف شخص آخر كمستأجر في العنوان إلى إلغاء تصريح إقامتك

هل من الممكن السفر إلى الخارج أثناء عملية تقييم طلب تصريح الإقامة؟

ومن الممكن الخروج والدخول ، على أن تعود خلال 15 يوما

في كل مرة.

هل المستندات الواردة من الحكومة الإلكترونية صالحة في طلبات الحصول على تصريح الإقامة؟

يتم قبول المستندات التي تحتوي على عبارة “قابلة للاستخدام في المؤسسات الرسمية” والتي يتم الحصول عليها عبر الحكومة الإلكترونية. (الاي دولات)

ما هو عدد الأيام المسموح بها لاستكمال المستندات الناقصة في طلبات الإقامة العقارية؟

قد تمنح الإدارة ما يصل إلى 30 يومًا لاستكمال المستندات المفقودة. إذا لم تقم بإكمال المستندات المفقودة خلال الوقت المحدد، فستتم إزالة طلبك من العملية.

هل يمكنني التقدم بطلب تمديد للتحول إلى نوع تصريح إقامة مختلف؟

يجوز للأجانب طلب تصريح إقامة مناسب لغرض الإقامة الجديد إذا انتهت صلاحية سبب منح تصريح الإقامة أو ظهر سبب مختلف. يجب أن يتم ذلك كطلب نقل.

هل يمكنني التقديم على الإقامة بجواز سفر منتهي الصلاحية؟

.يتعين على الأجانب الذين سيتقدمون للحصول على تصريح إقامة أن يكون لديهم جواز سفر أو وثيقة بديلة لجواز السفر تكون صالحة لمدة ستين يومًا أطول من فترة تصريح الإقامة التي يطلبونها. ولذلك، لا يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بجواز سفر منتهي الصلاحية.

كم من الوقت يستغرق الانتهاء من طلبات تصريح الإقامة؟

يتم الانتهاء (خروج نتيجة الطلب )من طلبات تصريح الإقامة خلال 90 يومًا على أبعد تقدير بعد معالجة الطلب. وتبدأ مدة التسعين يوما من تاريخ تسليم المعلومات والمستندات كاملة إلى الجهة المختصة. وفي حالة تمديد الفترة سيتم إبلاغ الأجنبي.

ما المدة التي يجب أن تكون عليها مدة جواز سفري عند طلب تصريح إقامتي؟

يجب أن يكون لديك جواز سفر أو وثيقة سفر بديلة لجواز السفر صالحة لمدة 60 يومًا على الأقل أطول من الفترة المطلوبة

ستنتهي فترة تأشيرتي/إقامتي قبل تاريخ الموعد، هل هناك أي مشكلة؟

يُسمح للأجانب الذين تنتهي صلاحية تأشيرتهم وتصريح إقامتهم قبل تاريخ الموعد بالبقاء في بلدنا حتى تاريخ الموعد مع استمارة الطلب.

تم رفض طلب تصريح إقامتي، ما الإجراء الذي يجب علي اتباعه؟ هل يمكنني التقديم مرة أخرى؟ 

يتم إخطار الأجنبي أو ممثله القانوني أو محاميه برفض طلب تصريح الإقامة أو عدم تمديده أو إلغائه. ويتضمن الإخطار أيضًا كيف يمكن للأجنبي أن يمارس بشكل فعال حقوقه في الاعتراض على القرار وحقوقه والتزاماته القانونية الأخرى في هذه العملية. بالإضافة إلى ذلك، إذا تم رفض طلب تصريح الإقامة، فلا يمكن تقديم طلب لنفس الإقامة خلال 6 أشهر. إذا استمرت الفترة القانونية الخاصة بك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة مختلفة.

أين يجب أن أدفع الرسوم ورسوم التوثيق لطلب تصريح الإقامة؟

عن طريق رقم طلبك إلى مكاتب الضرائب التي تقوم بتحصيل الضرائب المؤقتة أو مكاتب النقد التابعة لوزارة الخزانة والمالية أو البنوك التي أبرمت وزارة المالية معها اتفاقيات (بنك زراعات، بنك وقف، بنك هالك) وباستخدام نقاط البيع الالكترونيه من خلال بطاقة الائتمان يتم دفع رسوم تصريح الإقامة ورسوم الوثيقة من خلال نظام الإقامة الإلكترونية. الرموز المستخدمة للمدفوعات التي تتم في البنوك هي كما يلي: رمز رسوم البطاقة: 9207، رمز رسوم التأشيرة: 9234، رمز رسوم الإقامة: 9233.

لقد تقدمت بطلب للحصول على تصريح إقامة، من أي تاريخ يبدأ؟

يبدأ تصريح الإقامة من تاريخ انتهاء التأشيرة أو فترة الإعفاء من التأشيرة، أو من تاريخ تقديم الطلب . ويبدأ تصريح الإقامة الممدد من تاريخ انتهاء التصريح السابق. 

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة من خلال الأفراد أو الشركات؟

لا تتم متابعة الشؤون والمعاملات المتعلقة بالأجانب إلا من خلال المحامين الذين لديهم توكيل رسمي. ولا يمكن إجراء المعاملات من خلال الأفراد والشركات.

هل يمكن لشخص آخر التقدم بطلب للحصول على تصريح الاقامة نيابة عن أجنبي؟

من الضروري أن يتم تقديم طلبات تصريح الإقامة شخصيًا من قبل الأجنبي. ويمكن أيضًا تقديم هذه الطلبات من خلال الممثل القانوني للأجنبي أو المحامي الذي لديه توكيل رسمي.

أين يمكنني معرفة مبلغ رسوم تصريح الإقامة ورسوم المستندات؟

عندما يكمل الأجانب طلباتهم على نظام الإقامة الإلكترونية، يتم احتساب مبلغ الرسوم التي يجب عليهم دفعها. يمكنك أيضًا التحقق من خلال نموذج الطلب.

متى يجب أن أدفع رسوم تصريح الإقامة ورسوم البطاقة؟

بالنسبة لطلبات تصريح الإقامة الأول وطلبات الانتقال وطلبات التمديد، يجب دفع الرسوم ورسوم البطاقة قبل تاريخ الموعد.

لقد سافرت إلى الخارج وأنا أمتلك تصريح إقامة، هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة من الخارج؟

لا يتم قبول طلبات تصريح الإقامة من الخارج . سيتمكن الأجانب الذين انتهت صلاحية تصريح إقامتهم أثناء إقامتهم في الخارج من التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إلكترونيًا بعد دخولهم إلى بلدنا وفقًا لنظام التأشيرات بين البلدين.

أرغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة قصير الأجل، لمدة عامين، لكن التأمين الصحي صالح لمدة عام واحد. ماذا يمكنني أن أفعل في هذه الحالة؟

إذا كانت شركة التأمين الصحي توفر تأمينًا لمدة 1 +1، فيمكن طلب تصريح إقامة لمدة عامين أو يمكن الحصول على تأمين صحي عام لمدة عامين.

متى يجب تقديم طلب لتمديد تصريح الإقامة الحالي؟

يتم تقديم طلبات التمديد خلال 60 يومًا حتى انتهاء صلاحية تصريح الإقامة، وفي جميع الأحوال قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة

 هل من الضروري الإخطار في حالة إجراء تغيير في جواز السفر؟

يجب على الأجانب الذين يغيرون جوازات سفرهم إخطار مديرية إدارة الهجرة بالمقاطعة خلال 20 يوم عمل. 

هل هناك أي عقوبات إذا لم أتمكن من الذهاب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة في يوم موعدي؟

لن تتم معالجة طلبك. إذا استمرت الفترة القانونية الخاصة بك، يمكنك حضور موعدك عن طريق تحديد موعد جديد. إذا انتهت الفترة القانونية الخاصة بك وقمت بتقديم طلبك الأول، فسيتم اتخاذ إجراء ضدك بسبب انتهاك التأشيرة، وإذا تقدمت بطلب للتمديد، فسيتم اتخاذ إجراء ضدك بسبب انتهاك تصريح الإقامة.

لقد انتهت فترة التأشيرة الخاصة بي، خلال كم يوم يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة؟

سيتم تقييم الطلبات المقدمة عبر الإنترنت في غضون 10 أيام بعد انتهاء فترة الإعفاء من التأشيرة.

لم أكن في عنواني عندما وصلت وثيقة الإقامة، أين يمكنني الحصول على الوثيقة؟

إذا تعذر العثور عليك في العنوان وتعذر تسليم المستند، يتم الاحتفاظ بها في فرع PTT الأقرب إلى العنوان حتى اليوم الأخير من الشهر التالي لتاريخ استلام المستند، ثم يتم إعادته إلى  مديرية إدارة الهجرة في المقاطعة ذات الصلة.

أتلقى خطأ في جواز السفر غير مطابق، ماذا يمكنني أن أفعل؟

يجب عليك إدخال معلومات نوع جواز السفر (خاص، عام، تأكيد دبلوماسي) الذي تدخل به إلى تركيا. إذا لم يكن جواز السفر تم الحصول عليه نتيجة لظرف خاص، فيجب اختيار الخيار العام. يجب عليك إدخال معلومات جواز السفر الذي دخلت به إلى تركيا في حقل جواز السفر/وثيقة السفر. .إذا كنت قد حصلت على جواز سفر جديد دون مغادرة بلادنا بسبب انتهاء أو فقدان جواز السفر الذي دخلت به إلى بلادنا، فيجب عليك إدخال معلومات جواز السفر الذي دخلت منه تركيا آخر مرة إلى النظام. يمكنك كتابة المعلومات الخاصة بجواز سفرك الجديد في تاريخ الصلاحية. إذا كان لديك جنسية مزدوجة، فيجب عليك مواصلة معاملاتك باستخدام معلومات جواز السفر الذي دخلت منه آخر مرة إلى بلدنا. يجب على أولئك الذين ليس لديهم سجلات الدخول والخروج في جواز السفر المقدم للأطفال الأجانب المولودين في تركيا التقدم بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة بالمحافظة ذات الصلة. إذا كانت معلومات جواز السفر التي أدخلتها أثناء طلب الإقامة الإلكترونية الخاص بك لا تتطابق مع معلومات جواز السفر التي أدخلتها إلى بلدنايجب تجربة جميع الاختلافات التي تحتوي على/بدون أحرف. أومع/بدون مسافات. تحتاج إلى تسجيل الدخول بنفس الطريقة التي تم بها كتابة جواز سفرك بهذا الرقم. يجب على الأجانب الذين دخلوا بلدنا قبل عام 2007 وليس لديهم سجل خروج ودخول بعد هذا التاريخ التقدم بطلب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة ذات الصلة. يجب على الأجانب الذين يدخلون بلدنا ببطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم ويحملون جواز سفر أن يتقدموا بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة الإقليمية ذات الصلة. يجب على الأجانب الذين تحمل جنسيتهم “HYM” أو “Haymatlos” أو “عديمي الجنسية” في سجلات دخولهم إلى بلدنا أو الذين يدخلون بلدنا بوثيقة سفر للاجئين التقدم بطلب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة ذات الصلة،يجب على الأجانب الذين لا يستطيعون التقديم بسبب كونهم من دول مثل جنوب السودان والكونغو الديمقراطية الغير الموجودة في نظام GöçNet أو لديهم أسماء مختلفة أو لا يوجد تطابق في نظام الإقامة الإلكترونية، التقدم إلى مديرية إدارة الهجرة الإقليمية ذات الصلة

 

مع أطيب التحيات؛
المحامي محمد فرات سلجوق

المترجم المحلف: خالد فاتح

شركة سلجوق للمحاماة والاستشارات القانونية

ملاحظة: لقد تم إعداد الإيضاحات الواردة في مقالتنا من خلال مناقشة الموضوع بشكل عام في إطار القوانين ذات الصلة. لحصولكم على معلومات مفصلة يرجى النقر هنا

 

اترك تعليقا

المقالات الأخيرة

تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية 2024
تصريح الاقامة لتعلم اللغة التركية 2024
سبتمبر 17, 2024
رفض طلب تصريح الاقامة 2024
رفض طلب تصريح الاقامة 2024
سبتمبر 17, 2024
الغاء اذن الاقامة
الغاء اذن الاقامة  2024 ؟
سبتمبر 17, 2024

سحابة الوسم

Kimler Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturuma İznine Başvurabilir? Korunma Sınır Dışı Edilme tahdit kodu Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturum İzni Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturum İzni Başvurusu Nereye ve Nasıl Yapılır? Türkçe Öğrenme Amacıyla Oturum İzni Gerekli Evraklar Nelerdir? Vatandaşlık إذا كان أبي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ الإستثمار الترحيل الجنسية التركية الحصول على البطاقة التركوازية الحماية الدولية الحماية المؤقتة الرمز O – 177 المحامي محمد فرات سلجوق تركيا تصريح العمل جامعة دعوى ابطال رفض الجنسية عبر الزواج رفض طلب الحماية الدولية في اي محكمة يتم فتح الدعوى كم تستغرق مدة الاعتراض على رفض منح الجنسية كيف يتم الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار ماذا يعني رفض منح الجنسية لوجود عائق أمام الأمن القومي والنظام العام؟ ماهو نوع العقار المطلوب للحصول على الاقامة العقارية ماهي اسباب الغاء اذن الاقامة ماهي اسباب رفض الجنسية ماهي الاوراق اللازمة للحصول على الجنسية عبر الزواج ماهي البطاقة التركوازية في تركيا ماهي حالات رفض منح الجنسية ماهي حقوقي القانونية في حال الغاء اقامتي ما هي شروط التملك العقاري في تركيا؟ ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج محامي محامي في ازمير محامي في انطاليا محامي في انقرة محامي في بورصة محامي في تركيا محامي في طرابزون موظف أجنبي هل يستفيد الاطفال من الاقامة العقارية هل يمكن للسوري الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات

Ara