الجنسية التركية عن طريق الاقامة لمدة 5 سنوات
 الجنسية التركية عن طريق الاقامة لمدة 5 سنوات

 الجنسية التركية عن طريق الاقامة لمدة 5 سنوات

يتم تنظيم الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات في المادة 11 من قانون الجنسية التركية رقم 5901. حيث يمكن للأجنبي الذي يرغب في الحصول على الجنسية التركية أن يحصل عليها بقرار من الجهات المختصة، إذا كان مستوفياً للشروط المطلوبة. وبما أن التجنيس يتعلق بالحق السيادي للدولة، فإن الحصول على الجنسية التركية بعد استيفاء الشروط المطلوبة لا يمنح الشخص الحق المطلق في الحصول على الجنسية. وانما يخضع لتقدير الجهات المختصة،

İçindekiler

 شروط الحصول على الجنسية التركية من خلال الإقامة مدة 5 سنوات

شروط الحصول على الجنسية التركية عند الإقامة لمدة خمس سنوات تنظمها الفقرة ب من المادة 11 من قانون الجنسية التركية. وعليه فإن الأجنبي الراغب في الحصول على الجنسية التركية يشترط عليه مايلي : 

  1. أن يكون شخصًا بالغًا ويتمتع بالقدرة على التمييز وفقًا للقانون الوطني الخاص به، أو إذا كان عديم الجنسية وفقًا للقانون التركي،
  2. الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات متواصلة من تاريخ تقديم الطلب،
  3. التأكيد بسلوكه على أنه يقرر الاستقرار في تركيا
  4. عدم الإصابة بمرض يشكل خطراً على الصحة العامة.
  5. التحلي بالأخلاق الحميدة،
  6. القدرة على التحدث باللغة التركية بشكل كافٍ،
  7. أن يكون لديه دخل أو مهنة توفر لقمة العيش له ولمن يعول في تركيا،
  8. ألا يكون هناك أي عائق أمام الأمن القومي والنظام العام.  

يمكن للأجنبي الذي يرغب في الحصول على الجنسية التركية أن يحصل على الجنسية التركية بقرار من الجهات المختصة، بشرط استيفاء الشروط المحددة في القانون.  ولكن ينبغي أن لا ننسى أن استيفاء الشروط المطلوبة لا يمنح الشخص الحق المطلق في الحصول على الجنسية.

1.شرط أن يكون بالغًا ويتمتع بقوة التمييز

أن تكون بالغًا وأن تمتلك القدرة على التمييز هي من الشروط التي يتطلبها القانون للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاقامة 5 سنوات. وبناءً على ذلك، يجب أن يكون مقدم الطلب الأجنبي بالغًا ولديه القدرة على التمييز وفقًا لقانونه الوطني.

 على الرغم من أن شرط السن للبلوغ يختلف في كل بلد، إلا أنه في معظم البلدان، كما في بلدنا، يتم بلوغ سن البلوغ عند بلوغ سن 18 عاما. ولكن في بعض البلدان، يختلف هذا المعيار. على سبيل المثال، سن البلوغ هو ستة عشر عاما في باكستان وكازاخستان، في حين أنه يبلغ واحدا وعشرين عاما في الإمارات العربية المتحدة والكويت.ولكن إذا كان مقدم الطلب الأجنبي عديم الجنسية، أي ليس لديه رابطة جنسية مع أي دولة، فإن بلوغ الرشد يتم وفقًا لأحكام القانون المدني التركي رقم 4721 ويتم أخذ معيار السن 18 عامًا كأساس.

2.شرط الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات متواصلة من تاريخ تقديم الطلب

ويشترط على المتقدم للحصول على الجنسية الإقامة في تركيا لمدة خمس سنوات دون انقطاع، حتى تاريخ تقديم الطلب، والنقطة التي يجب مراعاتها هنا هي أن الفترة المعنية يجب أن تكون دون انقطاع ويجب على مقدم الطلب الإقامة في تركيا خلال هذه الفترة. وفي طلب الحصول على الجنسية من خلال 5 سنوات من الإقامة، بشكل عام لا تتم معالجة الطلبات بسبب انقطاع الفترة أو عدم الامتثال لشرط الإقامة المستمرة خلال هذه الفترة. ومع ذلك، وفقًا للقانون، فإن إقامة الأجانب في الخارج لمدة تصل إلى 12 شهرًا إجمالاً خلال فترة الإقامة البالغة 5 سنوات لن تعتبر انقطاعًا في الإقامة. ولهذا السبب، فإن السفر إلى الخارج لمدة لا تزيد عن 12 شهرًا خلال فترة الإقامة البالغة 5 سنوات لن يؤدي إلى رفض الطلب.

  1. شرط التأكيد بالفعل على أنك قررت الاستقرار في تركيا

إن شرط التأكيد من خلال الأفعال على أن الشخص قد قرر الاستقرار في تركيا مطلوب في نص القانون. وكأمثلة على هذه الأفعال، تم تنظيم المسائل التالية في المادة 15 من لائحة تنفيذ قانون الجنسية التركية :

  •  شراء العقارات في تركيا ،
  • تأسيس عمل تجاري، الاستثمار، نقل مركز تجاري أو عمل إلى تركيا، العمل في مكان عمل يخضع لتصريح عمل،
  • الإقامة في تركيا كعائلة وتأكيد ذلك بتصرفات مماثلة، أو الزواج من مواطن تركي، أو وجود أم أو أب أو أخ أو طفل سبق أن حصل على الجنسية التركية.
  •  إكمال تعليمك في تركيا أو العيش في تركيا بناءً على تصريح إقامة طويل الأمد.
  1. شرط عدم الإصابة بمرض خطير

شرط عدم الإصابة بمرض خطير يعني بشكل عام أن الأجنبي المراد تجنيسه لا يعاني من أي مرض معدٍ من شأنه أن يعرض الصحة العامة لمواطني بلدنا للخطر. ونتيجة للأوبئة التي تزايدت في الآونة الأخيرة مثل فيروس كورونا، زاد الوعي بهذه القضية وبدأ الاهتمام بها بشكل أكبر

  1. شرط التحلي بالأخلاق الحميدة

إن التحلي بالأخلاق الحميدة هو شرط آخر يفرضه القانون. في المادة 15 من لائحة تنفيذ قانون الجنسية التركية، ويتم أخذ المسائل التالية كمعايير:

  • إظهار أن المرء يتمتع بأخلاق جيدة من خلال التصرف بشعور بالمسؤولية المطلوبة للعيش معًا في المجتمع.
  •  منح الثقة لمن حولك بسلوكك،
  • عدم وجود أي عادات سيئة لا يقبلها المجتمع وتتعارض مع القيم الاجتماعية.

6. شرط القدرة على تحدث اللغة التركية بدرجة كافية

إن معيار التحدث باللغة التركية بشكل كافٍ هو معرفة اللغة التركية بمستوى يسمح للمرء بالتكيف مع الحياة الاجتماعية. يتم تقييم ما إذا كان مقدم الطلب الأجنبي يعرف اللغة التركية بمستوى كافٍ من قبل لجنة مراجعة الطلبات.

  1. شرط وجود دخل كاف

ويتكرر شرط الحصول على دخل كاف بنفس الكلمات في لائحة القانون. وعليه، يجب أن يكون لدى مقدم الطلب دخل أو مهنة توفر لقمة العيش له ولمن يعوله في تركيا. وإلا سيتم رفض طلب الجنسية لمقدم الطلب الذي ليس لديه أي دخل.

  1. ألا يكون في أي حالة من شأنها أن تشكل عائقاً أمام الأمن القومي والنظام العام

ويشترط عدم وجود وضع يشكل عائقاً فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام وهو شرط ينظمه قانون الجنسية التركية في كافة طرق الحصول على الجنسية بقرار من السلطة المختصة .وإن عدم وجود عائق فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام يعني بشكل عام أن مقدم الطلب ليس لديه وضع يتعارض مع الأمن العام أو المصالح السياسية للدولة التركية.

لقد أصبح من الشائع جدًا في بلادنا أن يتم رفض طلبات الأجانب للحصول على الجنسية لأسباب مثل حق الدولة في السيادة وأن هناك عائقًا يتعلق بالأمن القومي والنظام العام. إلا أن سبب وجود عائق فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام يجب أن يستند إلى أسس ملموسة ويجب ذكره في نطاق مبدأ سيادة القانون.

يمكن للأجنبي الذي يرغب في الحصول على الجنسية التركية أن يحصل على الجنسية التركية بقرار من الجهة المختصة، بشرط استيفاء الشروط المحددة في القانون. ولكن لدينبغي أن لا ننسى أن استيفاء الشروط المطلوبة لا يمنح الشخص الحق المطلق في الحصول على الجنسية.

ما هي أنواع الإقامة التي يتم احتسابها عند التقدم للحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات

في طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات، تؤخذ في الاعتبار الفترات التي يقضيها الأجنبي في تصريح الإقامة طويل الأمد، وتصريح الإقامة الذي تم الحصول عليه من خلال العقارات، وتصريح الإقامة العائلية، وتصريح العمل وتصريح إقامة الطالب. وبصرف النظر عن تصاريح الإقامة هذه، فإنه لا تخضع الفترات التي يقضيها اللاجئون في تركيا تحت الحماية الدولية وتحت وضع الحماية المؤقتة لشرط الإقامة لمدة 5 سنوات. ولا تؤخذ بعين الاعتبار عند التقدم بطلب للحصول على الجنسية. فلا يمكن لهؤلاء الأشخاص التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بهذه الطريقة

Bu yazımız da ilginizi çekebilir;  الحصول على الجنسية التركية لطفل مولود خارج إطار الزواج

هل يمكن للطلاب الذين يقيمون للدراسة في تركيا لمدة 5 سنوات التقدم للحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات

الطلاب الذين يقيمون ويدرسون في تركيا لمدة 5 سنوات لديهم فرصة التقدم للحصول على الجنسية التركية من خلال الإقامة لمدة 5 سنوات.  تؤخذ الفترات التي يقضيها الطالب في تصريح إقامة الطالب بعين الاعتبار عند حساب فترة الخمس سنوات. ومع ذلك، يجب ألا يكون لدى مقدم الطلب تصريح إقامة طالب وقت تقديم الطلب. على سبيل المثال، لا يمكن لطالب كلية الطب الذي أقام في تركيا لمدة 6 سنوات بتصريح إقامة الطالب التقدم للحصول على الجنسية التركية بشرط الإقامة لمدة 5 سنوات. إلا أن هذا الشخص يتقدم بطلب للحصول على أذن عمل بعد انتهاء فترة دراسته، وبعد قبول تصريح العمل يمكنه التقدم بطلب للحصول على الجنسية بشرط الإقامة لمدة 5 سنوات، مع مراعاة الفترات التي قضاها على تصريح إقامة الطالب.

كيفية التقدم بطلب للحصول على الجنسية مع شرط الإقامة لمدة 5 سنوات؟

يتم تقديم طلب الجنسية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات إلى مكاتب التمثيل الخارجي في الخارج، وإلى مكاتب نفوس الولاية التابعة للوالي في الداخل . ولتقديم الطلب، يجب استيفاء الشروط التي يفرضها القانون وتقديم المستندات ذات الصلة كاملة. إذا كان المحامي سيقدم طلبًا نيابةً عن أجنبي، فيجب منح توكيل خاص للمحامي.

إذا لم يتم العثور على أي اوجه نقص في التقييم الأولي الذي تجريه الولاية، يتم إرسال ملف طلب الجنسية إلى المديرية العامة للأمن ومديرية المخابرات الوطنية للكشف في الأرشيف. تتم إضافة كشف الأرشيف إلى ملف طلب الجنسية وإرساله إلى وزارة الداخلية. ولقد تم إنشاء لجنة من قبل وزارة الداخلية  ضمن المديرية العامة للنفوس لفحص طلبات الجنسية . يتم تقييم جميع المعلومات والمستندات الموجودة في الملف من قبل اللجنة. بعد التقييم، تتم مقابلة مقدم الطلب. ثم تتخذ اللجنة القرار النهائي من خلال جميع المعلومات والمستندات المتاحة والانطباع الذي تركه مقدم الطلب في اللجنة. ويجوز للأجنبي الذي يحصل على قرار الرفض من اللجنة أن يستأنف ويرفع دعوى قضائية ضد هذا القرار.

ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات؟

يتم تنظيم المستندات المطلوبة لطلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات في المادة 17 من لائحة تنفيذ قانون الجنسية التركية وعليه يجب أن يتم إعداد ملف يتكون من الوثائق التالية من قبل الجهة المسؤولة عن التقديم نيابة عن الأجنبي الذي يرغب في الحصول على الجنسية التركية والمستوفي للشروط اللازمة لتقديم الطلب:

أ) نموذج العريضة موضحاً فيه الطلب.

ب) جواز سفر أو وثيقة مماثلة توضح الدولة التي ينتمي إليها الشخص، أو إذا كان عديم الجنسية، وثيقة ذات صلة إذا كان من الممكن الحصول عليها.

ج) وثيقة مثل شهادة الميلاد أو قيد النفوس تبين معلومات هوية الشخص، وإذا كان متزوجا، نسخة من السجل المدني أو وثيقة مماثلة تثبت الروابط العائلية لزوجته وأولاده

ج) وثيقة الحالة المدنية وشهادة الزواج إذا كان متزوجا، ووثيقة الطلاق إذا كانت مطلقا، وشهادة وفاة الزوج إذا كان أرملا.

د) إذا كان هناك أقارب من الدرجة الأولى أو الثانية من المواطنين الأتراك، فيطلب وثيقة قيد النفوس لهؤلاء الأشخاص مأخوذة من السيستم

هـ) تقرير طبي تحدد إجراءاته وأسسه وزارة الصحة يفيد أن الشخص لا يعاني من مرض يشكل خطراً على الصحة العامة.

و) تصريح عمل أو شهادة ضريبية أو خطاب تعهد أو وثيقة مماثلة تثبت دخله أو مهنته لإعالة نفسه ومن يعولهم في تركيا

ز) وثيقة تبين تواريخ الدخول والخروج إلى البلاد، يتم الحصول عليها من قسم شرطة الولاية، تثبت إقامتك في تركيا لمدة خمس سنوات متواصلة، حتى تاريخ تقديم الطلب.

ز) تصريح إقامة لمدة كافية لاستكمال إجراءات الجنسية بعد تاريخ تقديم الطلب.

ح) إذا كان هناك حكم نهائي في أي جريمة، صورة مصدقة منه.

ط) إذا لم يتوفر شهر ويوم تاريخ ميلاد الشخص، يجب الحصول على وثيقة من الجهات المختصة في بلده لاستكمال تاريخ الميلاد، وإذا لم يمكن الحصول على الوثيقة، إقرار موقع بأنه/ها يقبل الإجراء وفقاً للمادة 39 من قانون خدمات النفوس رقم 5490

ي) وصل يوضح أن رسوم الطلب قد تم إيداعها في صندوق المالية. وبعد تسليم المستندات اللازمة.

بعد أن يتم إعداد ملف من قبل الجهة المختصة باجراءات تقديم الطلب وإرساله إلى قسم شرطة الولاية. وهنا يكون السبب الرئيسي لإرسال الملف إلى قسم شرطة الولاية هو إجراء تحقيق ضد مقدم الطلب. ويمكن شرح الأمور التي يتم أخذها في الاعتبار في التحقيق الذي تجريه إدارة شرطة الولاية على النحو التالي:

  • اذا ماكان هناك وضع يمنع الأجنبي من الحصول على الجنسية التركية من حيث الأمن القومي والنظام العام ام لا
  • اذا كان ذو أخلاق حسنة أم لا
  • تاريخ قدومه إلى تركيا، والغرض الذي صدرت من أجله الإقامة، ومدة إقامته في بلادنا من تاريخ تقديم الطلب، وهل سافر إلى الخارج خلال هذه الفترة، وإذا كان الأمر كذلك، التواريخ والمدد.

وبعد تحديد الحالة والمعلومات المعنية، يتم تدوين المعلومات التي تم الحصول عليها في استمارة التحقيق. ثم يتم إرجاع ملف الأجنبي الذي أكملت إدارة الشرطة الإقليمية التحقيق معه إلى الجهة المختصة بالتقديم. بعد ذلك، يتم إرسال الملف إلى اللجنة لتقييم الطلب من قبل المديرية الإقليمية.

تقييم اللجنة بشأن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات

عند الحصول على الجنسية التركية من خلال إقامة لمدة 5 سنوات، تجري اللجنة عمومًا مقابلات مع الأجنبي لتحديد ما إذا كان مقدم الطلب يستوفي الشروط التي يتطلبها القانون وفقًا للملف الموجود وما إذا كانت المستندات المحددة في المادة 17 موجودة في الملف. ونتيجة للفحص والبحث الذي أجرته اللجنة، يتم من قبل مديرية الولاية إرسال ملف الأجنبي، الذي من المفهوم أنه يستوفي الشروط التي يفرضها القانون، إلى الوزارة لاتخاذ القرار. ونتيجة للفحص والبحث الذي تجريه اللجنة، لا يتم إرسال ملف الأجنبي الغير مستوفي الشروط إلى الوزارة ويتم الإبلاغ باللازم لمقدم الطلب.

كم من الوقت يستغرق صدور نتيجة طلب الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات؟

على الرغم من عدم وجود وقت محدد لظهور نتيجة طلب الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات، إلا أنه يمكن القول أن الأمر يستغرق في المتوسط بين  ​​1 إلى2 سنوات

تأثير الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات على الزوج والأبناء

الحصول على الجنسية عند الإقامة لمدة 5 سنوات لا يسبب أي تغيير في جنسية الزوج. ولهذا السبب، لا يمكن أن تتغير حالة جنسية الزوج الآخر مع هذا الوضع. وعلى الرغم من عدم وجود تغيير في حالة جنسية الزوج، فإن الوضع يختلف بالنسبة للأطفال. لأنه في هذه الحالة يعتمد الأمر على ما إذا كان الزوج الآخر يحمل الجنسية التركية أم لا.

على سبيل المثال، إذا كان الزوج الآخر لا يحمل الجنسية التركية؛ فيمكن للطفل القاصر للشخص الذي حصل على الجنسية مع إقامة لمدة 5 سنوات أن يحصل على الجنسية إذا أعطى الزوج الآخر الموافقة، وأما إذا لم يوافق الزوج الآخر، فيقرر القاضي جنسية الطفل. وفي هذه الحالة يقرر القاضي حسب مكان الإقامة المعتاد. وإذا كان الزوج الآخر تركيًا أيضًا، فإن الطفل القاصر يكتسب الجنسية أيضًا. إذا كان أحد الزوجين لديه الحضانة الوحيدة للطفل أو إذا كان الزوج الآخر ميتا، فإن الطفل يكتسب الجنسية مباشرة. ومع ذلك، إذا كان الطفل بالغًا، فإن الجنسية التي اكتسبتها الأم أو الأب ليس لها أي تأثير على الطفل.

هل يحق للسوري حامل كملك الحماية المؤقتة أو اللاجئين الآخرين التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركي عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات

لا يمكن للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة أو اللاجئين الآخرين التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات. لأن الفترات التي يقضيها  الأجانب الخاضعون لأنواع الحماية الدولية والحماية المؤقتة في بلادنا لا تؤخذ بعين الاعتبار في حساب فترة الإقامة البالغة 5 سنوات.   

وعلى الرغم من أن الأجانب الخاضعين للحماية المؤقتة لديهم الحق القانوني في الإقامة في تركيا، إلا أنهم لا يستطيعون الحصول على الجنسية من خلال الإقامة لمدة 5 سنوات لأن كملك  الحماية المؤقتة لا يحل محل الإقامة

الاسئله الشائعه  

أريد التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. أين يمكنني التقديم؟

.يتم تقديم طلبات الحصول على الجنسية التركية في الولاية التي تقع فيها إقامتك في البلاد (مديرية نفوس الولاية)، وفي الخارج إلى الممثلين الأجانب شخصيًا أو بتوكيل خاص من محامٍ. ولا يتم قبول الطلبات المقدمة عن طريق البريد.

تم رفض طلبي للحصول على الجنسية التركية. هل يمكنني التقديم مرة أخرى؟

إذا كنت تستوفي الشروط التي يتطلبها قانون الجنسية التركية رقم 5901، فمن الممكن إعادة تقييم حالة جنسيتك إذا تقدمت بطلب إلى نفوس ولاية مكان إقامتك

هل يمكن للأجانب الخاضعين لحالة الحماية المؤقتة الحصول على الجنسية بعد 5 سنوات من الإقامة؟

لا يستطيعون الحصول على الجنسية 

هل يؤثر الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة لمدة 5 سنوات على جنسية الزوج الآخر؟

الحصول على الجنسية خلال 5 سنوات من الإقامة لا يؤدي إلى أي تغيير في حالة جنسية الزوج الآخر. ولهذا السبب، ليس من الممكن أن تتغير حالة جنسية الزوج الآخر مع هذا الوضع

ما هو تأثير الحصول على الجنسية من خلال الإقامة لمدة 5 سنوات على الأطفال؟

ويختلف الأمر حسب ما إذا كان الزوج الآخر يحمل الجنسية التركية أم لا. على سبيل المثال، إذا كان الزوج الآخر لا يحمل الجنسية التركية؛ إذا أعطى الزوج الآخر الموافقة، فيمكن للطفل القاصر للشخص الذي حصل على الجنسية مع إقامة لمدة 5 سنوات أن يحصل على الجنسية. إذا لم يوافق الزوج الآخر، يقرر القاضي جنسية الطفل. وإذا كان كلا الزوجين يحملان الجنسية التركية، فإن الطفل يكتسب الجنسية أيضًا بشكل مباشر.

كم سنة يجب عليك البقاء في تركيا لتصبح مواطنًا تركيًا من خلال الإقامة؟

يشترط أن تكون قد أقمت في تركيا لمدة 5 سنوات متواصلة. إن الخروج من تركيا بشكل قانوني ولفترة زمنية قصيرة لا يمنع شرط عدم الانقطاع. مرة أخرى، لن يؤثر التواجد في الخارج لمدة تصل إلى 12 شهرًا على الحالة المستمرة.

 كيفية الحصول على وثيقة الإعلان عن اكتساب الجنسية؟

يتم استلام وثيقة الإعلان عن الحصول على الجنسية عند التوقيع من السلطة التي تم تقديم الطلب منها. تختلف سلطة التقديم اعتمادًا على ما إذا كان الطلب مقدمًا محليًا أو في الخارج

هل من الضروري اتخاذ أي إجراء آخر بعد استلام وثيقة الإعلان التي تفيد اكتساب الجنسية؟

بعد الحصول على الجنسية، يجب على مقدم الطلب التقدم بطلب للحصول على هوية الجمهورية التركية

ما هي الحالات التي يتم فيها إلغاء قرار الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإقامة؟

قرار الحصول على الجنسية التركية؛ إذا أدلى مقدم الطلب ببيان كاذب أو قدم معلومات مضللة حول العوامل التي تم على أساسها اتخاذ القرار، فسيتم إلغاء الجنسية التركية المكتسبة.

مع أطيب التحيات؛
المحامي محمد فرات سلجوق

المترجم المحلف: خالد فاتح

شركة سلجوق للمحاماة والاستشارات القانونية

ملاحظة: لقد تم إعداد الإيضاحات الواردة في مقالتنا من خلال مناقشة الموضوع بشكل عام في إطار القوانين ذات الصلة. لحصولكم على معلومات مفصلة يرجى النقر هنا

اترك تعليقا

المقالات الأخيرة

Gayrimenkul Alarak Oturma İzni Türkiye
الحصول على اذن الاقامة العقارية 2024
سبتمبر 16, 2024
الجنسية التركية عن طريق الاستثمار
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار -2024
سبتمبر 7, 2024
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج من رجل تركي أو امرأة تركية -2024
سبتمبر 6, 2024

سحابة الوسم

Korunma Sınır Dışı Edilme Vatandaşlık Yatırım إثبات الأصول التركية إذا كان أمي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ الإستثمار الإقامة البطاقة التركوازية تركيا البطاقة التركوازية في تركيا الترحيل التعليم الجنسية التركية الحصول على البطاقة التركوازية الحماية المؤقتة المحامي محمد فرات سلجوق تركيا تصريح العمل تعويضات جامعة ذا كان جدتي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ ذا كان جدي مواطن تركي وأنا سوري / عراقي أو لبناني هل يمكنني الحصول على الجنسية التركية؟ شروط الحصول على الجنسية عن طريق الاقامة كم مبلغ الاقامة العقارية كيف احصل على الاقامة العقارية كيف احصل على الجنسية عبر الاقامة كيف يتم الاعتراض على رفض منح الجنسية ماهي اسباب رفض الجنسية ماهي الاقامة حسب القرار J31 ماهي الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية عبر الاقامة ما هي شروط التملك العقاري في تركيا؟ ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج ماهي وثيقة المطابقة ماهي وثيقة صرف العملات محامي محامي في اسطنبول محامي في انقرة محامي في تركيا محامي في سكاريا محامي في غازي عنتاب محامي في مرسين محامي في موغلا محامي في يالوفا هل يمكن للسوري الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات هل يمكن للعراقين الحصول على الجنسية عبر الاقامة خمس سنوات

Ara